الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.. استطلاع جديد: بايدن قد يواجه مشكلة بنسلفانيا

الرئيس نيوز

أشارت شبكة "سي بي إس نيوز" الإخبارية إلى استطلاع جديد يشير إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يواجه مشكلة بنسلفانيا لعام 2024 وقام بايدن بزيارة أخرى إلى فيلادلفيا، وهو المكان الذي يأتي إليه بشكل متكرر وهي ولاية مهمة وحاسمة لإعادة انتخابه في عام 2024، ولكن مع بقاء أقل من 13 شهرًا على السباق الرئاسي، تظهر استطلاعات الرأي الجديدة أن بايدن ربما تكون لديه مشكلة في بنسلفانيا.

وكانت رحلة بايدن إلى فيلادلفيا هي الرحلة الخامسة عشرة له على الأقل منذ توليه منصبه، لكن أحدث استطلاعات الرأي تظهر أن سكان بنسلفانيا يتطلعون إلى المزيد من القائد الأعلى.

وقال جيم شولتز، المستشار السابق للبيت الأبيض للرئيس السابق دونالد ترامب: "يبدو الوضع أفضل وأفضل بالنسبة لدونالد ترامب هنا في هذه الولاية، ولكن هناك الكثير من الأوراق التي يجب لعبها من الآن وحتى موعد انتخابات الرئاسة".

وكشف استطلاع للرأي أجرته جامعة كوينيبياك الأسبوع الماضي أن بايدن يتخلف بفارق ضئيل عن ترامب في مباراة افتراضية في الكومنولث ووجد الاستطلاع نفسه أن نسبة تأييد بايدن بين سكان بنسلفانيا تبلغ 39٪ فقط.

وأوضح شولتز: "أعتقد أن استطلاعات الرأي تظهر أن الناس ليسوا سعداء بنتائج سياسات بايدن، وتحديدًا الديمقراطيون، في الواقع، ليسوا سعداء بالمهمة التي يقوم بها جو بايدن" ولكن معسكر بايدن لا يشعر بالتوتر حتى الآن.

ويعمل النائب الأمريكي بريندان بويل (ديمقراطي من ولاية بنسلفانيا) في المجلس الاستشاري الوطني لحملة بايدن.

قال بويل إن الرؤساء الحاليين تأخروا عن منافسيهم في استطلاعات الرأي في الماضي، متابعا: "لقد خسر رونالد ريغان وبيل كلينتون وباراك أوباما في استطلاعات الرأي". 

وتابع: “من الواضح أنهم جميعًا واصلوا الفوز بإعادة انتخابهم وفازوا بفارق كبير”، مضيفا أن الرئيس يجب أن يواصل الترويج لرسالته الاقتصادية المتمثلة في خلق فرص العمل وانخفاض البطالة ولكن البعض شكك في الزيارات المتكررة التي قام بها بايدن إلى فيلادلفيا على حساب حشد الدعم في مناطق أخرى من الولاية.

وأضاف بويل: "حقيقة أنه زار منطقتنا أكثر من أي رئيس آخر في تاريخنا تظهر مدى أهمية ذلك بالنسبة له".

وقال شولتز إن الجمهوريين يواجهون تحدياتهم الخاصة في الكومنولث وينظر إلى ترامب، المرشح الأوفر حظا عن الحزب الجمهوري، على أنه مؤيد من قبل 40% فقط من سكان بنسلفانيا، حيث يواجه سلسلة من المشاكل القانونية حتى عام 2024 ويتفق كل من شولتز وبويل على رأي واحد مفاده أن ولاية بنسلفانيا هي المفتاح للفوز بالبيت الأبيض.

وتابع شولتز: "إذا لم يفز بايدن في ولاية بنسلفانيا، فلن يفوز الديمقراطيون" وقال بويل: “الحقيقة هي أن بنسلفانيا هي الطريق إلى البيت الأبيض، وهذا الرئيس يدرك ذلك”.

وكشفت استطلاعات الرأي المبكرة في ولاية بنسلفانيا أن السيناتور بوب كيسي يتفوق على منافسه ترامب بفارق طفيف.