الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مشادة على الهواء بين عماد أديب ومحلل إسرائيلي: "أنتم قتلة"

عماد الدين أديب
عماد الدين أديب

دخل الكاتب الصحفي عماد الدين أديب؛ في مشادة كلامية مع المحلل الإسرائيلي شلومو غانور وذلك خلال مداخلة على قناة "العربية الحدث".

وقال غانور موجها حديثه إلى أديب: "لن أدخل في أي نقاش مع الزميل الذي تحدث لأنني لا أعرف من هو وعلى ما يستند وعندما يقول إنه حاول نتنياهو شخصيا فكل شخص يمكن أن يدعي".

ورد أديب: "أنا مدعتش يا حبيبي؛ أنا في 1996 طلع صوت وصورة في قناة أوربيت ونقلته كافة التلفزيونات والقناة الثانية الإسرائيلية أرجع للأرشيف تلاقيه؛ أنا مش بزور حقائق زي حضرتك؛ أرجوك لا تشكل في كلامي أقف عند حدودك ومتشككش في كلامي".

وأضاف: "مفيش انحياز أنا بقولك الحكومة الإسرائيلية مخيبة للأمال رد عليا" ليرد غانور أنا مش هدافع عن أي حكومة أنا مش سياسي ومش حزبي أحنا الاتنين مش على نفس المستوى أنت بتتكلم وتعبر".

وتابع أديب: "أنا بتكلم عن مواطن عربي أنت في صف القتلة وأنا في صف المقتولين أنا بتكلم عن شعبي الذي يقتل ودا الفرق بيني وبينك" ليرد غانور: "أنت بتختار أنباء وبتركز عليها" ليقاطعه أديب: "أنت هتألف من عندك أنا بقولك حكومة مخيبة للأمال وكان مفروض تنخرط في السلام".

وأكمل: "السلام عندكم طلع كلام فارغ يرى أن الفلسطيني الجيد هو الفلسطيني المقتول؛ أنتم قتلة" ليرد غانور: "الحكومة انتخبها الشعب الإسرائيلي وليس أنت أنت لست مواطن إسرائيلي".

وتشن إسرائيل حربا شعواء على قطاع غزة منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى؛ كما استهدفت عدد من مقاتلي حزب الله جنوبي لبنان.

وقتلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ما يزيد عن 1800 مدني فلسطيني طوال الأيام الماضية نتيجة القصف الجوي الذي لم ينقطع منذ أسبوع.

وفي وقت سابق قالت الأمم المتحدة إن الجيش الإسرائيلي أبلغها بأن نحو 1.1 مليون فلسطيني في غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان "ترى الأمم المتحدة أنه من المستحيل تنفيذ مثل هذه الأمر دون عواقب إنسانية مدمرة".

وأوضح: "الأمم المتحدة تناشد بقوة إلغاء أي أمر من هذا القبيل، إذا تم تأكيده، لتجنب ما يمكن أن يحول ما هو بالفعل مأساة إلى وضع كارثي".