الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اللواء هشام الحلبي: حفل تخرج الكليات العسكرية احتوى على رسائل ردع

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء طيار هشام الحلبي؛ مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية أن حفل تخرج الكليات العسكرية الذي أقيم اليوم تجاوز البعد البروتوكولي، مشيرا إلى أنه احتوى رسائل ردع.

وقال الحلبي في مداخلة هاتفية مع برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد": "حجم القوات المشاركة في العرض كبير ومتنوع وهناك توافق وتزامن دقيق جدا في دخول القوات؛ مكان العرض ليس كبير بالنسبة للطيران والمظلات وكون أن تتواجد هذه القوات وتناسقها مع العرض الأرضي رسالة ردع".

وأضاف: "الحفل ردع لكل من تسول له نفسه أو يفكر في الاعتداء على مصر؛ وهو رسالة تقول إن من يستهدف مصر سوف يواجه بكل قوة؛ منطقة الشرق الأوسط في أسوأ حالاتها حاليا وهناك قوى خارج المنطقة راضية عن هذا الامر".

وتابع: "كان هناك تضامن كبير جدا خلال كلمة الرئيس التي القاها خلال الحفل وهو ما عبر عن إرادة المصريين وشرح أن هناك مخطط نحن لن نرضى عنه أو نشارك في تنفيذه وهو تفريغ قطاع غزة من سكانه وهو أمر يضرب القضية الفلسطينية في مقتل".

وواصل: "الرئيس شرح الأمور من مستوى عالي؛ وأوضح أن مصر تبذل جهود كبيرة للتخفيف عن الاشقاء في فلسطين".

وأكمل: "نشرح دائما النوايا السيئة داخل المشهد لأن هناك شباب موجود لم يشاهد أحداث 2011 وما حولها من التباسات؛ لقد فهمنا ما حدث بتكلفة كبيرة وسقط كثير من الشهداء وعلينا أن نشرح لشبابنا كل شيء".

وأوضح: "القوة المصرية الشاملة إضافة للدول العربية والدول الافريقية وهو ما يفسر التدريبات المشتركة التي نجريها معا ويفسر التواصل السياسي وعلى المستويات الأخرى".

وواصل: "الدولة متماسكة وتسيطر على الحدود بشكل كامل وتقوم بعمل مشروعات التنمية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الخميس، حفل تخرج دفعات جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية لعام 2023.

وأدلى الرئيس السيسي، بكلمة توجه فيها بالتهنئة إلى الخريجين الجدد، مؤكدا فيها قدرة مصر على حماية مقدراتها، كما تطرق فيها إلى الوضع في غزة والاتصالات المستمرة التي تجريها مصر لحل الأزمة.