الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عضو غرفة صناعة الحبوب يكشف تفاصيل مبادرة تخفيض الأسعار

أرشيفية
أرشيفية

أكد كريم أبو غالي؛ عضو مجلس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات؛ أن الدولة تحتاج إلى المبادرات الخاصة بتقليل الأسعار من أجل تخفيض تأثير التضخم على المواطنين.

وقال أبو غالي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "في 4 أكتوبر تم دعوتنا في مكتب رئيس الوزراء وكان هناك عديد من الوزراء وكان الاجتماع بناء ورئيس الوزراء طرح فكرة المبادرة وطرح النقاش حولها".

وأضاف: "هناك أعباء شديدة على المصنعين والتجار وهناك صعوبة في عمليات الإنتاج حاليا ولكن بعد النقاش كانت وجهة النظر الموحدة أن الوقت جاء أنه مهما كانت الظروف يجب أن تتكاتف الدولة مع القطاع الخاص حتى نستطيع أن نحد من التضخم وأن نقدم شيء للمواطن المصري من أجل رفع الأعباء الموجودة حاليا".

وتابع: "المبادرة يشارك فيها كافة المصنعين والجميع توافقوا عليها؛ اتفقنا على تخفيض أسعار سبعة منتجات والدولة سوف تدبر المكون المطلوب لصناعة السلع بسعر البنك المركزي للدولار".

وأكمل: "اريد أن أشكر رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزير التموين؛ الدولة المصرية قامت بدور كبير في تدبير العملة ونحن نتعامل كوحدة واحدة؛ تدبير نصف الاحتياجات عن طريق البنك المركزي والنصف الاخر عن طريق المصنعين سوف يؤدي إلى تخفيض أسعار السلع من 15-20%".

وأوضح: "اختلاف هذه المبادرة عن المبادرات الأخرى أنها مبادرة واسعة الانتشار؛ وسوف نجد أسعار السلع تراجعت في مناطق كثيرة حتى تخاطب ملايين المصريين بحيث يشتري الناس ما يريدونه بالأسعار المناسبة".

وأعلنت الحكومة المصرية، الاثنين، تخفيض أسعار سبع سلع أساسية بنسب تتراوح من 15 إلى 25 في المئة بدءا من السبت المقبل، لمحاربة التضخم الذي وصل لأرقام قياسية.

وقال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الحكومة عقدت اجتماعات عديدة مع غرفة الصناعة واتحاد الغرف التجارية خلال الفترة الأخيرة بهدف التحكم في التضخم على المدى القصير، وتعميق الصناعة المحلية ودعم الصناعة على المدى المتوسط.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، أنه تم التوافق على تخفيض أسعار 7 مجموعات سلع أساسية بنسبة 10 إلى 25 بالمئة وبحد أقصى للتنفيذ السبت المقبل، موضحا أن الأسعار ستكون موضحة على السلع.