الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل فتح بيت المقدس من علامات الساعة؟

هل فتح بيت المقدس
هل فتح بيت المقدس من علامات الساعة؟

ننشر لكم إجابة سؤال: "هل فتح بيت المقدس من علامات الساعة؟"، حيث يبحث المواطنون في مصر والوطن العربي عن عبارة هل تحرير فلسطين من علامات الساعة عبر مختلف محركات الإنترنت، وذلك بعد انطلاق عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية.

واستطاع جنود الفصائل الفلسطينية اختراق مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي وأسر عدد من جنود جيش الاحتلال، كما تظهر فيديوهات استيلاء المواطنين الفلسطينين على دبابة إسرائيلية والسير بها وسط الشوارع، وقد أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن عملية فلسطينية للرد على العدوان الإسرائيلي والانتهاكات المتكررة في الفترة الأخيرة من طرد فلسطينين من منازلهم وإنشاء مستوطنات.

هل فتح بيت المقدس من علامات الساعة؟
 

وللإجابة على سؤال هل تحرير فلسطين من علامات الساعة، كما ورد أن من علامات الساعة، قتال المسلمين لليهود وتحرير القدس، وعودة المسجد الأقصى للمسلمين، فيصلي فيه سيدنا عيسى عليه السلام خلف المهدي المنتظر، ولكن ما نقوله أن القدس الشريف تم تحريرها من يد الأعداء أكثر من مرة، فقد تحررت على يد سيدنا عمر بن الخطاب وصلاح الدين الأيوبي.

ولم يرتبط تحريرها بوقت معين ولا زمان معين، ولكن تحريرها أمر محتوم، ومن الممكن تحريرها واحتلالها مرة أخرى، ولا يعرف أحد متى سيتم تحريرها، ولكن المؤكد أن تحريرها غير مرتبط بقيام الساعة.


فلا أحد يستطيع أن يجزم كم مرة ستتحرر فلسطين قبل قيام الساعة، فعلامات الساعة لا تعني أن القدس لن تتحرر إلى يوم القيامة، فربما تتحرر ثم يعاد احتلالها مرة أخرى.

علامات الساعة الصغرى
 

هناك العديد من علامات الساعة وفقا لما قاله العلماء من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم منها ما تم مثل بعثة النبي، وانشقاق القمر، وكثرة الهرج، وغيرها ومنها ما لم يتم بعد.

علامات الساعة الكبرى
 

وبعد عرض إجابة سؤال هل تحرير القدس من علامات الساعة؟ تعددت علامات الساعة الكبرى، والتي منها: خروج المسيح الدجال، نزول عيسى بن مريم، وظهور يأجوج ومأجوج، وظهور دابة تكلم الناس، وطلوع الشمس من مغربها، وغيرها من العلامات التي لم يتحقق منها علامات الآن.

اقرأ أيضًا

بعد طوفان الأقصى.. فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية