الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

طوفان الأقصى.. "حماس" تعلن استمرار المواجهات مع جيش الاحتلال بمحيط غزة

الرئيس نيوز

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الأحد، إن مقاتليها يخضون معارك مستمرة داخل البلدات المحتلة في محيط قطاع غزة.

وتجددت الاشتباكات، الأحد، بين المقاتلين الفلسطينيين، وجنود الاحتلال الإسرائيلي بمقر الشرطة في "سديروت"، بينما سُمع دوي إطلاق نار في في بلدة "زيكيم".

وحسبما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، فقد دوت صافرات الإنذار في "سديروت"، مع بدء عمليات إخلاء من البلدة.

وقال المتحدث باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلية، إيلي ليفي، الأحد، لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، "نحن بعيدون عن إعلان النجاح في القضاء على جميع المسلحين الفلسطينيين الذين دخلوا الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف: "بشكل لا لبس فيه، هناك مسلحون داخل حدود إسرائيل. علينا أن نستمر في الانصياع لأوامر قيادة الجبهة الداخلية. وهذا حدث يديره جيش الاحتلال والشرطة".

وجاء في بيان كتائب القسام: "لا زال مقاتلونا يخوضون اشتباكاتٍ ضاريةً في عدّة مواقع داخل أراضينا المحتلة"، منها: "أوفاكيم" و"سديروت" و"ياد مردخاي" و"كفار عزة" و"بئيري ويتيد" و"كيسوفيم"، بينما لفتت إلى أن "مفارز المدفعية تقوم بإسناد المقاتلين بالقذائف الصاروخية".

وفي وقت سابق، الأحد، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منشور على منصة X، إن "الجيش يتخذ إجراءات تحضيرية وسيستمر في العمل في جميع المناطق وفي أي وقت ضروري لضمان سلامة المدنيين الإسرائيليين"، موضحًا أن "الجيش على استعداد لمواجهة جميع السيناريوهات وسيواصل حماية أمن سكانه".