الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

كاف يعلن تأسيس رابطة الأندية الإفريقية

الرئيس نيوز

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الجمعة، تأسيس رابطة الأندية الإفريقية بشكل رسمي، والتي ستبدأ عملها في شهر ديسمبر القادم.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني: «استضاف باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، اجتماعًا ناجحًا للغاية شارك فيه رؤساء وكبار ممثلي 60 ناديًا لكرة القدم الأكثر نجاحًا وأكبر في إفريقيا».

وأضاف البيان: «أطلع  موتسيبي رؤساء الأندية الأفريقية على تشكيل رابطة الأندية الأفريقية (ACA)، والتي من أهدافها حماية وتعزيز مصالح أندية كرة القدم الأفريقية، والتأكد من أن أندية كرة القدم الأفريقية قابلة للحياة تجاريًا وقادرة على المنافسة عالميًا ومربحة».

وأوضح البيان أهداف تأسيس الرابطة: «والتأكد من أن الحكام ومفوضي المباريات ومشغلي "VAR" يتمتعون بالاحترام والمصداقية والاستقلالية والمستوى العالمي، وبناء شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء الملاعب التي تتوافق مع معايير "CAF" و"FIFA" والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء الـ54 في الكاف، وتطوير المواهب الشبابية الأفريقية وأكاديميات للبنين والبنات وتحسين جودة كرة القدم للأندية الأفريقية لتكون على مستوى عالمي».