الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على وزير فلسطيني ويعتقله ومصورًا مرافقًا له

الرئيس نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية الوزير مؤيد شعبان، ومصور الهيئة مروان الأغبر، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير عام دائرة العمل الشعبي في الهيئة عبد الله أبو رحمة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الوزير شعبان، والمصور الأغبر أثناء مشاركتهما في المسيرة المنددة بالاستيلاء على أراضي في محافظة "سلفيت"، واعتدت عليهما بالضرب، فيما أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المُشاركين في المسيرة.

يشار إلى أن المستوطنين استولوا منذ أكثر من شهرين، على أراضي المواطنين في منطقة بالمحافظة المذكورة، ووضعوا فيها بيوتا متنقلة (كرفانات) وأقاموا حظائر أغنام، وشقوا طريقا ترابية، إضافة لتمديد شبكات مياه وكهرباء، بهدف إقامة بؤرة استيطانية جديدة، لتتحول مستقبلا إلى مُستوطنة كما هو مُعتاد.

وفي محافظة "رام الله والبيرة" بوسط الضفة الغربية، هاجم مستوطنون سيارات المواطنين الفلسطينيين قرب مدخل مدينة "البيرة" الشمالي وهو المدخل الرئيسي الذي يستخدمه المسافرون إلى رام الله والخارجون منها.

وأفادت مصادر أمنية بأن عشرات المستوطنين تجمعوا قرب حاجز "بيت إيل" العسكري المقام على المدخل الشمالي للمدينة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ورشقوا سيارات المواطنين بالحجارة، ما أدى لتضرر عدد منها.