الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

التنظيم والإدارة: استئناف اختبارات مسابقة 30 ألف معلم فى 5 محافظات

الجهاز المركزي للتنظيم
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

يستكمل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، أعمال اختبارات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم مساعد لعام 2023 على مستوى 5 محافظات هى: أسوان، قنا، الفيوم، سوهاج، المنوفية بمقر مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز بالقاهرة.
وأوضح مصدر مطلع، أن الجهاز انتهى بالفعل من اختبارات مسابقة الـ 20 ألف معلم مساعد فى 22 محافظة، وهى: القاهرة، الجيزة، السويس، جنوب سيناء، مطروح، القليوبية، شمال سيناء، بورسعيد، الدقهلية، البحر الأحمر، الإسماعيلية، الغربية، الوادى الجديد، البحيرة، بنى سويف، كفر الشيخ، الشرقية، أسيوط، المنيا، دمياط، الاسكندرية، الأقصر.
وبدأ اليوم الخميس الإعلان عن نتائج اختبارات المتقدمين من محافظتي القاهرة والجيزة لمسابقة شغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسيوالي الجهاز إتاحة الاستعلام عن نتيجة باقي المحافظات تباعًا، عبر رابط موقع بوابة الوظائف الحكومية إلكترونيًا.
يشار إلى أن التنظيم والإدارة قد بدأ الإعلان عن المرحلة الثانية من مسابقة وزارة التعليم 9 فبراير 2023، وفتح باب التقديم إلكترونيا على موقع بوابة الوظائف الحكومية في الفترة من 23 فبراير حتى 9 مارس 2023، واستمرت الاختبارات في الفترة من أول أغسطس إلى 5 أكتوبر بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.
فى سياق متصل، وجه رئيس الوزراء الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالاستعداد لمسابقة شغل ٣٠ ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثالث لطرحها في شهر يناير ٢٠٢٤، وذلك في إطار تلبية حاجة وزارة التربية والتعليم من المعلمين.