الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدينة مرسى مطروح ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول

الرئيس نيوز

أعلن مجلس مدينة مرسى مطروح رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة الإدارات الخدمية التابعة للمجلس؛ لمواجهة الأمطار والسيول التي ضربت المدينة، من خلال فرق الطوارئ ومعدات وسيارات المركز، طبقًا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

من جانبه قام عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، اليوم الخميس، بالمتابعة الميدانية لأعمال المعدات والسيارات وفرق الطوارئ؛ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالطريق الدولي والشوارع الرئيسية والميادين العامة، تحت إشراف نواب رئيس المدينة.  

وأكد أنه تم تفعيل غرفة العمليات والأزمات لمتابعة الحالة العامة للطقس وجهود فرق الطوارئ بمجلس المدينة بالتعامل الفوري مع تراكمات الأمطار بنطاق، وذلك في إطار تكليفات وزارة التنمية المحلية ومحافظ مطروح بسرعة التعامل الفوري مع تجمعات المياه.

وأوضح "عبد المجيد" أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية التي تتعامل مع رفع تجمعات مياه الأمطار خاصة بمنطقة الكيلو 4 مع الحماية المدنية والمرور والموارد المائية والري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ لضمان سرعة التخلص من المياه التي تعيق حركة المرور خاصة في الميادين العامة والشوارع الرئيسية والطريق الدولي.

ووجه رئيس المدينة لإدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القرى برفع درجة الاستعداد لكافة المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الأحياء الثمانية والطرق السريعة شرقا وغربا، في حالة استمرار موجه الطقس غير المستقر طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

كما أعلن رئيس المدينة تلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266، والتنوية عبر صفحة المدينة الرسمية للتنبية بما يستجد.