الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توجيه عاجل من الرئيس السيسي بشأن معاشات أسر ضحايا مصر بفيضانات ليبيا

الرئيس نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بانتظام صرف المعاش لأسر ضحايا مصر بفيضانات ليبيا.

جاء ذلك خلال جلسة العدالة الاجتماعية والصحة، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء الأحد.

وقالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة بتوجيه رئاسي، زادت من الدعم والتعويضات في الكوارث كحوادث القطارات والحرائق وهدم المنازل، من 10 آلاف لـ100 ألف جنيه.

ليعقب الرئيس السيسي: «هذا الرقم أصدرتموه للضحايا في ليبيا، وأرجو حصول أسر الضحايا زوجة وأبناء على المعاش بشكل مستمر في ضوء ما تحدثنا فيه».

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة وزراء وسياسيين وشباب وإعلاميين وممثلين عن جميع فئات المجتمع.

ويختتم مؤتمر «حكاية وطن» جلساته اليوم الاثنين، لليوم الثالث على التوالي بعد عرض الجلسات الهامة التي استعرضت إنجازات الدولة في مختلف القطاعات.

ويشهد اليوم الختامي للمؤتمر جلسة حول السياسة الخارجية للدولة المصرية والأمن القومي، بحضور الوزراء، سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، بهدف مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.