الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين في أنحاء الجمهورية والشرق الأوسط، عن أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم السبت، خلال فعاليات مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد كبير من السياسيين والإعلاميين ممثلي وأطياف المجتمع المختلفة.

تصريحات الرئيس السيسي اليوم

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة للشعب المصري، قائلا: "كلمة واحدة عاوز أقولها للناس.. ده اللى إحنا عملنا وعندكم فرصة في الانتخابات الرئاسية اللى جاية.. عندكم فرصة للتغيير.. حد يقول كده.. أه بقول كده.. الأمر كله لله.. اللي ليه حاجة ياخدها".

وعن أمر تعرض له المصريين طيلة السنوات السابقة، أكد الرئيس السيسي، أن "مشكلة الدولة بالسنوات الماضية كانت زرع التشكيك داخل المواطن تجاه الحكومة"، موضحًا أن جزء كبير من العمل، الذي قمنا به كان هدفه استعادة الثقة لدي المصريين.

وتابع الرئيس أن  المخربون يحاولون الآن التشكيك في استعادة الثقة لدي المصريين، وهو الأمر الذي واجهته مصر خلال 10 سنوات ماضية؛ امتدادًا لمخطط زرع الشك في الشخصية المصرية.

وأردف قائلا: "عملنا على ملف التنمية بالتوازي مع مكافحة الإرهاب والشائعات والافتراءات"، مشيرًا إلى أنه خلال حفر قناة السويس الجديدة كنا نحارب إرهاب وكذب وافتراء وشائعات تقدح في كل مسار نقوم به ويتم الإساءه لنا ولأسرنا.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي اليوم:

– أثناء حفر قناة السويس الجديدة كنا نحارب إرهاب وكذب وافتراء وشائعات تقدح في كل مسار نقوم به ويتم الإساءه لنا ولأسرنا.

– مشروع قناة السويس الجديدة كان محاولة لإكساب المصريين الثقة المفقودة وصناعة الأمل الضائع.

– الأمم لا تبنى إلا على البناء والإصلاح فقط لا الإساءة أو التشكيك والهدم.

– البلاد مش بتعيش وتنمو وتكبر كده، بتكبر وتنمو بعمل وشقا وتضحية وإخلاص وأمانة، ومش بالكلام.

– الدولة المصرية كانت بتقابل تحديات كبيرة كانت كفيلة بنهيها زي ما أنهت دول آخرى.

– كانت مشكلة الدولة السنوات الماضية هو زرع التشكيك داخل المواطن تجاه الحكومة.

– مشروع قناة السويس الجديدة استهدف تجميع المصريين على قلب رجل واحد

– لم ننظر للعائد المادي من مشروع قناة السويس الجديدة بقدر ما اهتممت بالعائد المعنوي الذي سيعود على المصريين في تلك الفترة

– جزء كبير من العمل الذي قمنا به كان هدفه استعادة الثقة لدي المصريين وهو الأمر الذي يحاول المخربون الآن التشكيك فيه.

– الله يأتى الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء ومحدش بياخد أكثر من نصيبه.

– ما فيش حاجة بتروح عند ربنا.. كل كلمة كدب وإساءة ليها أجر.

وبدوره، قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر أضحت من أكبر 10 دول في العالم في إنتاج أنواع معينة من الأسماك بفضل مشروعات الاستزراع السمكي القائمة.

وأضاف رئيس الوزراء -خلال كلمته مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز- أن مصر كانت تضم 50 جامعة عام 2014 ارتفعت الآن لتصل إلى 96 جامعة مع إنشاء 120 ألف فصل دراسي بتكلفة 40 مليار جنيه.

وأكد رئيس الوزراء، أن مشروع الدلتا الجديدة بلغت مساحته مليوني فدان فيما كانت "طاقتنا التخزينية لم تتجاوز 1.2 وضاعفناها اليوم 3 مرات".