الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

حزبي "الكرامة" و"التحالف الشعبي" يعلنان دعم "الطنطاوي" في انتخابات الرئاسة 2024

 أحمد الطنطاوي المرشح
أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل

أعلن حزب الكرامة دعمه ومساندته  لرئيس الحزب السابق أحمد الطنطاوي مرشحا لرئاسة الجمهورية، داعيا أعضاء الحزب لتحرير توكيلات الترشح له.

وأكد الحزب في بيان له، فتح مقراته بجميع المحافظات لاستقبال أنشطة الحملة الانتخابية وفعالياتها طوال فترة الدعايا الانتخابية.

ومن جانبه، أعلن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، دعمه النائب البرلماني السابق أحمد طنطاوي في سباق الترشح على رئاسة الجمهورية.

قال رئيس الحزب مدحت الزاهد، إن اللجنة المركزية للحزب عقدت اجتماعا أمس الجمعة وصوتت بالإجماع على دعم الطنطاوي.

ووجه الزاهد أعضاء الحزب لتحرير توكيلات للطنطاوي، مع فتح مقار الحزب في محافظات الجمهورية لاستقبال أنشطة حملته الانتخابية وفعالياتها طوال فترة الدعاية الانتخابية.

وكان أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل، دعا أمس الجمعة، أنصاره للاحتشاد أمام مكاتب الشهر العقاري والسفارات والقنصليات لتحرير توكيلات لترشحه لانتخابات الرئاسة 2024.

ودعت الهيئة الوطنية للانتخابات الاثنين الماضي، الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2024، في أيام 10 و11 و12 من ديسمبر المقبل، على أن يفتح باب الترشح للانتخابات في 5  أكتوبر المقبل، وحتى 14 من الشهر ذاته.

ويشترط لقبول الترشح للرئاسة أن يزكي المترشح عشرون عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال لا يجوز تأييد أكثر من مترشح.