الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حزب الدستور يكشف تطورات جمع توكيلات ترشيح جميلة إسماعيل للرئاسة

جميلة إسماعيل
جميلة إسماعيل

كشف إسلام أبو ليلة؛ أمين صندوق حزب الدستور؛ عن تطورات جمع التوكيلات الخاصة بترشيح السيدة جميلة إسماعيل رئيس الحزب لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وقال أبو ليلة في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "بدأنا في تحرير التوكيلات بداية من يوم أمس؛ الأمور كانت صعبة ولكنها تحسنت اليوم".

وأضاف: “تحرير التوكيلات أمر مهم لأن هناك احتكاك بالشارع خاصة وأنها المرة الأولى التي يدفع فيها حزب الدستور بمرشح لانتخابات الرئاسة”.

وأكمل: "قمت بعمل التوكيل الخاص بي خلال ساعة؛ ولكن كان هناك بعض المشكلات مثل قلة معرفة الموظفين بموضوع التوكيلات؛ الموظف كان يرغب في استلام التوكيل بدلا من تسليمه لي".

وواصل: "معركة التوكيلات الشعبية هي الهدف الأساسي؛ أعداد التوكيلات حتى الآن تحت الحصر والأيام القادمة لو تم توفير بعض التسهيلات داخل الشهر العقاري سوف نستطيع توفير التوكيلات بشكل أكبر".

وكانت جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور قد أعلنت نيتها الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة المقرر إقامتها في ديسمبر المقبل.

ونشرت جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور منشورا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة: "لكل زملائي أعلن استعدادي للترشح على مقعد رئاسة الجمهورية، وبكم ومعكم على طريق بدأناه هنا وحكم النصف الآخر في المجتمع في حزب الدستور عندما شرفتوني باختياري رئيسة للحزب، ومن قبلي الدكتورة هالة شكر الله بهذا الاختيار للنساء في موقع القيادة علامة وضوء لهذا الطريق الجديد".

وأوضحت جميلة إسماعيل في خطاب وجهته للهيئة العليا والجمعية العمومية لحزب الدستور: "لم يكن القرار سهلًا إلا في ظل غموض المشهد السياسي، والإصرار على تجاهل مطالبات القوى السياسية والكتل الشعبية بالحق في انتخابات ديموقراطية".