الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد غلق المحلات التجارية بالتوقيت الشتوي 2023

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من المواطنين وأصحاب المحال في جميع أنحاء الجمهورية، عن مواعيد غلق المحلات التجارية بالتوقيت الشتوي، وذلك عقب انتهاء مدة العمل بالتوقيت الصيفي الذي استمر لمدة 6 أشهر.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم، أن اليوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر الجاري، سيكون أول أيام المتعامل بها في التوقيت الشتوي الحديث 2023-2024، موضحًا تعديل مواعيد عمل المحلات والمطاعم.

وأضاف قاسم، بأنه سيتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساءً وزيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي 2023:

- تفتح المحال التجارية والمولات الساعة 7 صباحًا، وتُغلق 10 مساءً، وفي يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد تٌغلق المحلات في تمام الساعة 11 مساء.

- تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية بدءا من الساعة 5 صباحًا وتٌغلق 12 منتصف الليل.

- وبالنسبة للدليفري، فتوصيل الطلبات للمنازل يكون متاحا لمدة 24 ساعة.

- تفتح محال الورش والأعمال الحرفية داخل المناطق السكنية من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساء، ما عدا الورش الموجودة على الطرقات ومحطات الوقود.

الفئات المستثناة من غلق المحال بالتوقيت الشتوي 2023:

- الورش الموجودة على الطرقات ومحطات الوقود.

- محلات البقالة والسوبر ماركت.

- المخابز والأفران.

- محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

عقوبات المخالفين للتوقيت الشتوي 2023:

- تبدأ بإنذار كتابى لكل من يخالف القرار ويتم متابعته لمدة 15 يوما.

- في حال تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح كتابى من المركز التكنولوجى للتراخيص.

- فى حال مخالفة المواعيد المقررة للفتح والغلق يتم إلغاء الترخيص.

ومن ناحية أخرى، من المقرر أن ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، يوم 26 أكتوبر 2023، على أن يبدأ التوقيت الشتوي اعتبارًا من منتصف ليل يوم 28 من أكتوبر 2023 بتأخير الساعة 60 دقيقة.