الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد: عودة الأجواء الخريفية.. وأمطار خفيفة مع انطلاق موسم الدراسة

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن يومي الخميس والجمعة يشهدان ذروة ارتفاعات درجات الحرارة، مشيرة إلى بلوغ العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية الجمعة.

وأشارت خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «مساء DMC» عبر شاشة «DMC» مساء الخميس، إلى تأثر البلاد بكتلة هوائية شرقية قادمة من المناطق الصحراوية، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال النهار.

وأضافت أن طقس الجمعة يشهد أجواء شديدة الحرارة خلال فترات النهار لطيفة ليلا بالتزامن مع انخفاض سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى استمرار فرص تساقط أمطار خفيفة خلال الـ48 ساعة المقبلة على بعض المناطق أقصى جنوب البلاد بمحافظة أسوان وبعض المناطق بمدينة أبو سمبل وجنوب سلاسل جبال البحر والأحمر.

ونوهت إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى السبت المقبل لتصل العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية، مع تراكم شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية؛ تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية خلال فترات الصباح الباكر.

وأشارت إلى انخفاض درجات الحرارة وعودة الأجواء الخريفية بدءا من الأحد المقبل لتصل العظمى على معظم أنحاء الجمهورية 31 درجة، مع فرص لتساقط أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية والمدارس على بعض المناطق من محافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.