الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الهيئة الوطنية تقبل طلب مؤسسة "حياة كريمة" لمتابعة الانتخابات الرئاسية

الرئيس نيوز

قررت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، قيد مؤسستي (حياة كريمة) و(كيان للتنمية المجتمعية) بقاعدة بيانات متابعة الانتخابات والاستفتاءات، الخاصة بمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، بما يُمكن المؤسستين من متابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقرر أن تنطلق في شهر ديسمبر المقبل.

ونشرت الجريدة الرسمية - في عددها الصادر اليوم - قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بقبول الطلبات المقدمة من المؤسستين المذكورتين للقيد بقاعدة بيانات متابعة الانتخابات والاستفتاءات، في ضوء موافقة مجلس إدارة الهيئة على تلك الطلبات بعد استيفائها الشروط المقررة قانونا وتلك الواردة في القرارات المُنظمة.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت مؤخرا عن قيد وتجديد قيد العديد من منظمات ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية، في قاعدة البيانات المخصصة لذلك، بعدما تقدمت العديد من تلك المنظمات والمؤسسات والجمعيات، بطلبات في هذا الشأن لتمكينها من متابعة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وسبق للهيئة الوطنية للانتخابات أن وجهت الدعوة بصورة متكررة لمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، والصحافة والإعلام المحلي والدولي، الراغبين في متابعة الانتخابات الرئاسية، لسرعة التقدم إلى الهيئة للقيد في قواعد بياناتها الخاصة بمتابعة الاستحقاقات الانتخابية، حتى يُمكن استصدار التصاريح اللازمة في هذا الشأن.