الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد "مضايقات تحرير التوكيلات".. الطنطاوي يعلق حملته الانتخابية لمدة 48 ساعة

أحمد الطنطاوي المرشح
أحمد الطنطاوي المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية 2024

أعلن أحمد الطنطاوي المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية 2024، تعليق حملته الانتخابية بشكل مؤقت لمدة 48 ساعة بسبب ما وصفه بـ"المضايقات الأمنية المتزايدة ضد حملته".

أحمد الطنطاوي يعلق حملته الانتخابية مؤقتًا

وبيّن الطنطاوي، في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أن "قراره جاء بعد الانتهاكات التي تعرض لها أعضاء حملته الانتخابية خلال محاولتهم توثيق توكيلات تأييد لترشحه في الانتخابات".

وأكد أن "حملته ستقيم دعوى قضائية تطالب فيها الهيئة الوطنية للانتخابات بفرض الإشراف القضائي على عملية تحرير التوكيلات الشعبية".

وقال الطنطاوي إن "تعليق الحملة جاء لعدة أسباب منها ما هو تنظيمي من أجل التقاط الأنفاس، وإعطاء فرصة لكل العاملين بالحملة الانتخابية حتى يحسموا موقفهم من الاستمرار فيها".

ونوه بأن اثنين من أمناء المحافظات قرروا عدم الاستمرار في حملته الانتخابية "بسبب الانتهاكات والتضييق الأمني".

وأشار الطنطاوي إلى أن "جميع من حاول عمل توكيل له تمت مطاردته أو منعه أو رده عن مكاتب الشهر العقاري دون أسباب وجيهة".

وواصل: "رغم أن عدد أعضاء الحملة الانتخابية يتعدى 23 ألف متطوع، وعدد المنتسبين لها دون استمارة تطوع، يصل إلى أضعاف هذا الرقم، إلا أنه خلال اليومين السابقين نجح اثنان فقط في تقديم التوكيلات".

وتابع الطنطاوي: "من يصدق أن هذه الحملة غير قادرة على جمع سوى توكلين فقط، هل يعقل أن دائرة انتخابية بها عائلتي وخضت الانتخابات فيها مرتين على مقعد مجلس النواب، لم أحصل فيها على توكيل واحد".