السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الأوقاف: مصر شهدت إنجازات عظيمة تحت قيادة الرئيس السيسي في مختلف المجالات

الرئيس نيوز

هنأ وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم الأربعاء، الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما هنأ الرئيس والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة والإنجازات العظيمة التي تحققت في ظل قيادة الرئيس السيسي في مختلف المجالات.

وأكد جمعة - في كلمته، خلال احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي - أنه لم تعرف البشرية عبر تاريخها الطويل إنسانا أنبل أو أشرف وأعظم ولا أعز على الله من سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأضاف أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو نبي الإنسانية ورسولها من حيث رسالته التي تتضمن قيما أخلاقية، ومن كونها رسالة للناس كافة.

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة - في كلمته، خلال احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي - "إن رسولنا أرسل للناس كافة، مستشهدا بقول الرسول (ص): "وكان كل نبي يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى الناس كافة وأعطيت الشفاعة".

وأضاف وزير الأوقاف "أن الرسالة المحمدية تضمنت جوانب إنسانية وتكريم الإنسان لكونه إنسانا بغض النظر عن دينه أو لونه أو جنسه أو عرقه أو لغته، حيث يقول الله تعالى: "ولقد كرمنا بني آدم"، فكرم الإنسان على إنسانيته دون تمييز".

وأوضح أنه حين مرت جنازة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقد وقف صلى الله عليه وسلم إجلاء للموقف ومواساة لأهل الميت، حيث قيل له إنها جنازة يهودي فقال: أليست نفسا، وذلك تقديرا عظيما منه لقيمة الإنسان لكونه إنسانا.

وقال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة "إننا نؤمن أن حب رسولنا صلى الله عليه وسلم جزء لا يتجزأ من إيماننا به ونؤمن بأن الحب الحقيقي لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يتطلب ويقتضي حسن الاقتداء به عليه الصلاة والسلام وحسن التخلق بأخلاقه صدقا ورحمة وعفة ووفاء وأدبا مع الله ومع الخلق".

وأضاف وزير الأوقاف - في كلمته خلال احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي - "أنه من أهم علامات حب رسول الله صلى الله عليه وسلم كثرة الصلاة والسلام عليه حيث يقول الحق سبحانه وتعالى إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما.. ويقول صلى الله عليه وسلم أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة، وقال صلى الله عليه وسلم من صلى علي صلاة صلي الله بها عليه عشرة".