السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"السكر بـ20 جنيها للكيلو".. الغرف التجارية توضح أبرز السلع الغذائية في "أهلا مدارس"

أرشيفية - معارض أهلا
أرشيفية - معارض أهلا مدارس

أكد هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أن السكر متوفر بشكل طبيعي دون مشكلة، مشيرا إلى أنه معروض في عدة معارض بسعر 20 جنيها للكيلو.

وقال الدجوي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "لدينا 65 مليون مواطن يحصلون على سكر  في بطاقة التموين بسعر استرشادي 12.6 جنيه؛ السكر متوفر ومتواجد ولا مشكلة فيه".

وأضاف: "السكر متوفر في معارض أهلا مدارس بسعر 20 جنيها؛ وأيضا الأرز بسعر 20 جنيها والدقيق بـ 17 جنيها؛ ليس لدينا نقص في السكر ووزير التموين أكد أن لدينا سكر يكفي حتى شهر أبريل بالإضافة إلى الزراعات الجديدة من القصب والبنجر".

وتابع: "زجاجة الزيت 800 جرام بسعر 40 جنيها والمواطن يمكن أن يحصل على 5 كيلو سكر دون مشكلة خلال عملية الشراء؛ معرض فيصل على سبيل المثال على مساحة 2000 متر ويحتوي على 21 جناح ويباع فيه ملابس وأدوات المدارس وأيضا الجاتوه والتورتة".

وأكمل: "المعارض تحتوي على اللوبيا والفاصوليا والأرز السائب وكافة المواد الغذائية التي يحتاج إليها المواطن؛ لدينا 5 معارض في الجيزة بالبدرشين والعمرانية وإمبابة وفيصل الرئيسي واكتوبر".

وواصل: "الشركة القابضة لديها السيارات وبمجرد انتهاء أي كمية من المنتجات المعروضة يتم توفير كميات أخرى على الفور".

وافتتحت معارض "أهلا مدارس" في كافة أنحاء الجمهورية لتوفير احتياجات المواطنين من المستلزمات الدراسية والسلع الغذائية بتخفيضات تصل لـ 30%.

وتطرح المعارض الأدوات المكتبية والحقائب المدرسية والأحذية والملابس والكتب الخارجية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة، بجانب السلع الغذائية الأساسية من السكر والأرز وزيت الطعام والمكرونة واللحوم والدواجن وغيرها من السلع الأساسية الأخرى، علمًا بأنها تستقبل المواطنين يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

وتحرص الدولة على إقامة المعارض في عدة المناطق القريبة من التجمعات السكانية ذات الكثافة العالية وذلك تيسيرا على المواطنين الذين يرغبون في شراء ما يحتاجون إليه من مستلزمات.

واعتادت الدولة بالتعاون مع الشركات المنتجة والغرف التجارية على إقامة مثل هذه المعارض لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.