الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي: عملنا بكل قوة خلال 8 سنوات لتطوير البنية التحتية

الرئيس نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية يقوم بدور مهم فى دعم المشروعات بمحفظة 100 مليار دولار، مؤكدا أهمية أن يقوم البنك بدور مهم فى التمويل منخفض التكلفة لدعم الاقتصاديات فى ظل التحديات العالمية.

وأضاف الرئيس السيسى، أنه تم إنجاز مهم بالنسبة للمدى الزمنى لتنفيذ مشروعات البنية التحتية ومصر عملت على إنهاء فجوة البنية التحتية وإنشاء قطاع بنية تحتية متطور خلال 8 سنوات، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لديها رؤية لدعم القطاع الخاص حيث أن دوره مقدر.

وتابع أن "الدولة المصرية عملت بقوة خلال الفترة الماضية لتطوير البنية التحتية، المسار كان ممكن ينجح بالقطاع الخاص ولكن المدى الزمني المطلوب لإنتاج أو لسد الفجوة الهائلة في البنية الأساسية في مصر بواسطة القطاع الخاص سواء المصري أو الأجنبي كان سيكون مدى زمني ضخم".

أوضح الرئيس السيسي: "إحنا عملنا كدولة خلال الـ8 سنين الماضية بكل ما أتوينا من قوة حتى تنتهي الفجوة تماما وتبقى فيه البنية الأساسية متطورة للدولة في كافة المجالات خاصة الفجوة اللي بقول عليها ماكنتش في قطاع دون آخر".

وأكمل: "لو اتكلمنا عن قطاع الطاقة كان فيه فجوة كبيرة، ولو اتكلمنا عن قطاع النقل فيه فجوة كبيرة، وبالتالي الجهد اللي اتبذل من الدولة والتمويل اللي الدولة قدمته خلال السنين اللي فاتت اللي كان فيه جزء كبير منه تم الاستدانة بيه علشان ماندخلش في إشكاليات".