الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي يستهل رحلة الثانية عشر بمواجهة سانت جورج الإثيوبي

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رحلة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا بمواجهة سانت جورج الإثيوبي في دور الـ32 في الثامنة مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولي.

وفاز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في يونيو الماضي بعد فوزه على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 2/3 في مجموع ذهاب وإياب المباراة النهائية، ويريد الآن إضافة لقب قاري جديد لتعزيز رقمه القياسي الصعب.

وكان الأهلي قد أعلن في وقت سابق، أسعار مباراة دور الـ32 في دوري أبطال إفريقيا، في تحفيز واضح منه لجمهوره في مستهل رحلة الثانية عشر.

حامل لقب دوري أبطال إفريقيا أعلن لجمهوره أن قيمة تذكرة مباراته أمام سانت جورج للدرجة الثالثة ستبلغ 75 جنيهًا مصريًا، و150 جنيهًا للدرجة الأولى و350 جنيهًا للمقصورة الأمامية.

الأهلي كان قد أعلن حضور 30 ألف مشجع أمام الفريق الإثيوبي، وسيسعى لتأمين صعوده إلى دور المجموعات لمصالحة الجمهور الغاضب من ضياع لقب كأس السوبر الإفريقي بعد الخسارة من اتحاد العاصمة الجزائري 1-0 في اللقاء الذي استضافته مدينة الطائف السعودية.

ويدخل النادي الأهلي اللقاء الأول في الدور التأهيلي الحاسم المؤهل إلى مرحلة المجموعات وسط غيابات العديد من نجوم الفريق وهم:

اللاعبالسبب
عمرو السولية - كريم نيدفيد - محمود متولي - خالد عبد الفتاح - أكرم توفيقالإصابة
رضا سليمالإيقاف
أنتوني موديستعدم القيد
كريم فؤاد فني

واختار السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادي الأهلي 21 لاعبا في قائمة الفريق لمواجهة سان جورج، ضمت كلا من:

المركزاللاعب
حراسة المرمىمحمد الشناوي - مصطفى شوبير
الدفاععلي معلول - كريم الدبيس - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - محمد هاني
الوسطمروان عطية - أليو ديانج - أحمد نبيل كوكا - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر - حسين الشحات - بيرسي تاو - محمد الضاوي كريستو – طاهر محمد طاهر
الهجوممحمود عبد المنعم كهربا - صلاح محسن

واستقر مارسيل كولر على تشكيل فريق الأهلي المتوقع لخوض المواجهة المرتقبة أمام نظيره سان جورج  الإثيوبي، جاءت كالتالي:

المركزاللاعب
حراسة المرمىمحمد الشناوي
الدفاععلي معلول – محمد عبد المنعم – رامي ربيعة – محمد هاني
الوسطأليو ديانج – إمام عاشور – مروان عطية
الهجومحسين الشحات – محمود كهربا – بيرسي تاو

وبلغ نادي سان جورج الإثيوبي الدور التأهيلي الثاني المؤهل إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا، بعد أن تخطى منافسه كمكم بطل زنجبار بنتيجة 3-1 اليوم الأحد، في إياب الدور التأهيلي الأول من المسابقة.

ودعم سان جورج تفوقه ذهابًا 2-1، بفوز جديد في مباراة العودة بـ3-1 بعد أن نجح في قلب تأخره مع نهاية الشوط الأول بهدف مباغت لبطل زنجبار في الدقيقة 45+2.