السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| استولوا على 100 ألف جنيه.. تفاصيل اختطاف نجل حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق

الرئيس نيوز

كشفت أجهزة الأمن في وقت سابق ملابسات اختطاف الدكتور عمر حاتم الجبلي نجل وزير الصحة الأسبق حاتم الجبلي، والاستيلاء على أمواله باجباره على سحب مبالغ مالية من ماكينات الصرف الآلى.

وفي التفاصيل، كان الجبلي قد أبلغ قسم شرطة أول أكتوبر في مديرية أمن الجيزة بغياب نجله الدكتور عمر حاتم الجبلي عن مسكنه، وورود رسائل له من بنوك مختلفة بسحب مبالغ مالية من الفيزا الخاصة بابنه.

وتبين بعد التحريات أن 8 أشخاص، منهم 4 لهم سوابق جنائية، خطفوا المجني عليه من الفيلا التي يقيم فيها، وأجبروه على القيام بعمليات سحب مبالغ مالية من ماكينات صرف آلي مختلفة، والتخلص من سيارته بأحد الشوارع في دائرة قسم شرطة العجوزة.

ثم احتجز المتهمون الطبيب في إحدى الشقق السكنية المملوكة لأحدهم في محافظة الغربية، ليتم لاحقًا ضبط المتهمين وتحرير المجني عليه.

وبمواجهتهم اعترفوا بعملية الخطف بتحريض من أحدهم لرغبته في الحصول على مبالغ مالية كبيرة من نجل الوزير.

وقال المتهم المحرض إنه تعرف على ابن الجبلي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وكان يتردد عليه بمسكنه ليجري له جلسات تدليك.

وتبين أن المتهمين تمكنوا من إجبار المجني عليه على سحب 100 ألف جنيه من حسابه في البنوك، كذلك تم ضبط السيارة التي استخدمها المتهمون في الحادث واتضح أنها مستأجرة.

من هو حاتم الجبلي؟

حاتم الجبلي تولى منصب وزير الصحة من 31 ديسمبر 2005 إلى 31 يناير 2011 واستقال عقب اندلاع ثورة يناير، وهو نجل وزير الزراعة الأسبق مصطفى الجبلي.

كما حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة القاهرة سنة 1975.

ثم حصل على الجزء الأول من الزمالة البريطانية للأشعة عام 1981، ثم دكتوراه الأشعة التشخيصية سنة 1983.

كذلك عمل الجبلي أستاذًا للأشعة التشخيصية بجامعة القاهرة عام 2001، ويمتلك عدة مشروعات طبية كبيرة في مصر.