الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عمرو أديب عن قرار التموين: "حلاوة مولد إيه؟ البلد دي لازم تتقشف"

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

طالب الإعلامي عمرو أديب؛ الدولة بالاستعانة بالعقول الاقتصادية المصرية الموجودة في الخارج مشيرا إلى أنهم على استعداد لخدمة الوطن بشكل مجاني.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "مصر مليانة عقول هامة يا جماعة داخل مصر وخارجها؛ أن الأوان أن أحنا نحط كل العقليات مش العلمية ولكن الناس اللي مدورة شغل ومدورة اقتصادات؛ في مصريين في أمريكا أو كندا أو الخليج ومستعدين يقدموا كل جهدهم للدولة مجانا".

وأضاف: "أن الأوان في هذه الفترة أن نسمع للناس؛ لقيت تصريحات لوزارة التموين عن توفير حلاوة المولد بأسعار مناسبة في المجمعات؛ حلاوة مولد اية؟ هذا البلد يجب أن يتقشف خلاص في مظاهر كتير ومش أنت بس بلاد كبيرة وصغيرة ومتوسطة مفيش المظاهر دي".

وتابع: "كل ده يجب أن يتوقف تماما؛ البلد محتاجة كل قرش أحنا بس الدولة عندنا حلول ولكن انا بقول ياجماعة استعينوا بالمصريين النابغين؛ خطة الخروج من عنق الزجاجة وفي أشياء كتير لازم تتحرك؛ أنا عارف أن هناك طموح ورغبة في الإسراع بالتنمية ولكن في أشياء خلاص لازم نقف شوية وبص على الخريطة تاني".

وواصل: "يجب إعادة الهيكلة والأمور يتم النظر لها بشكل مختلف؛ الان انت ابتديت تشوف دة ولقيت حته مش قادر تشغلها 100% زي الكهرباء؛ ولكن لغاية دلوقت الدولة المصرية قادرة أنها توفر السلع والبنزين".

وأكمل: "الوضع مش سهل ولك محتاجين يحصل حاجات في الخارج دي مش في أيدينا وحاجات في الداخل دي اللي فايدينا".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن اليوم عن حزمة من القرارات التي تدعم المواطنين محدودي الدخل وأصحاب المعاشات.

وتعاني البلاد من أزمة اقتصادية خانقة منذ اندلاع الحرب الروسية – الأوكرانية وما تلاها من ارتفاع أسعار السلع الغذائية والوقود بالإضافة إلى خروج الأموال الساخنة من البلاد.

ووضعت الدولة خطة من أجل مواجهة الأزمة الاقتصادية كما ابرمت اتفاقا مع صندوق النقد الدولي من أجل تنفيذ برنامج اقتصادي جديد.

وقامت الدولة خلال الفترة الماضية بتسهيل إجراءات الاستثمار بالإضافة إلى تفعيل برنامج الطروحات الحكومي.