السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

يتجاوز عمرها ألف عام.. قصة اكتشاف كائنات فضائية في المكسيك (فيديو)

الرئيس نيوز

كشفت المكسيك عن جثث لكائنات أشبه بـ"الفضائية" تمتلك 3 أصابع فقط ويتجاوز عمرها ألف عام.

وعُرضت جثتان صغيرتان للكائنات المزعومة، تم انتشالهما من مدينة كوسكو في بيرو، داخل صناديق مفتوحة، خلال جلسة البرلمان المكسيكي، أمس الأربعاء، بمكسيكو سيتي.

فقد عرض الكونجرس المكسيكي خلال جلسة استماع بشأن الأجسام الطائرة المجهولة في 12 سبتمبر، ما قال إنها بقايا محنطة لكائنات "غير بشرية" تحتوي على ثلاث أصابع فقط في كل يد ورؤوسًا ممدودة. ويبلغ عمر جثتين عُثر عليهما في البيرو عام 2017 نحو 1800 عام.

الحمض النووي يكشف مفاجأة

من جانبه، قال الباحث في الأجسام الطائرة المجهولة جايمي موسان: "إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم حياة الكائنات الفضائية بهذا الشكل"، مضيفًا: "أعتقد أن هناك دليلًا واضحًا على أنّنا نتعامل مع عينات غير بشرية لا علاقة لها بأي كائن آخر في عالمنا".

واعتبر موسان أن شكل الجثتين دليل على أنّهما "عينات غير بشرية". وقال: "إن الباحثين تمكنوا من إثبات أن الحمض النووي لهما لا ينتمي إلى البشر".

فيما أكد المدير الاتنفيذي لمنظمة "أميركيون من أجل الفضاء الآمن" ريان جريفر: "نعتقد أن الظواهر الشاذة غير المحدّدة تمثّل أولوية ملحة لكل من سلامة الطيران والبحث العلمي".

وأضاف: "ينصّب تركيزنا على تحسين الفهم العام بشأنها".

كما كشفت وسائل إعلام محلية أن جلسة الاستماع تهدف إلى الحكم على هذه الظاهرة في قانون حماية الفضاء الجوي الذي قد يجعل المكسيك أول دولة في العالم تعترف بوجود كائنات فضائية.