السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مصر تفوز بلقب أمم إفريقيا وتتأهل إلى كأس العالم للكرة الطائرة

الرئيس نيوز

حقق منتخب مصر لـ كرة الطائرة رجال لقب بطولة كأس أمم إفريقيا، وذلك بعد فوزه على منتخب الجزائر في المباراة النهائية للبطولة؛ ليتأهل فراعنة الكرة الطائرة بذلك إلى كأس العالم.

وتقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلى الاتحاد المصري للطائرة، وجميع أفراد المنتخب الوطني، بعد تحقيق لقب كأس أمم إفريقيا، والتأهل رسميًا إلى كأس العالم؛ ما يعكس التفوق الكبير للرياضة المصرية بفضل دعم القيادة السياسية.

وقال الدكتور أشرف صبحي، إن مصر عادت إلى الريادة الإفريقية بفضل القيادة السياسية الواعية، والاهتمام بالرياضة المصرية وجعلها أمنا قوميا، والدور الكبير الذي تلعبه على كافة المستويات والأصعدة وخاصة في الشأن الإفريقي.

وأشار الوزير، إلى أن الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة، مستمرة في تقديم الدعم المالي المباشر للاتحادات الرياضية؛ لتغطية التكاليف المتعلقة بإعداد اللاعبين فنيا لكافة البطولات الرياضية الدولية والإقليمية والقارية والعربية، إلى جانب برامج الرعاية المقدمة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، بالتنسيق والتعاون بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والبارالمبية على مستوى دعم ورعاية أبطال مصر، وإعدادهم لمختلف المحافل الدولية.

وأكد الوزير، أن تحقيق لقب إفريقيا للكرة الطائرة هو إنجاز كبير للمنتخب المصري، ويعزز مكانة الرياضة المصرية كقوة رياضية قوية في القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي نتاج العمل الجاد والتفاني الذي قدمه اللاعبون خلال التدريبات والمباريات.

واستكمل صبحي: فخور وسعيد بهذا الفوز والإنجاز الكبير، وندعمكم دائمًا على الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات وتمثيل مصر ورفع اسم مصر عاليًا في المنافسات الرياضية الدولية، وبخاصة في بطولة العالم المقبلة والتأهل لأوليمبياد باريس، وأتمنى أن يكون الفوز بالبطولة حافزًا لتعزيز رياضة الكرة الطائرة في مصر والاهتمام بها.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة تُقدر أبطال مصر الرياضيين، وإنجازاتهم التي يحققونها في مختلف المحافل الدولية، وتثق في قدرتهم على تحدي الصعاب واعتلاء منصات التتويج، استكمالًا لسلسلة الإنجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة بفضل الدعم اللامتناهي من القيادة السياسية.