الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

فقدت زراعها.. تفاصيل هجوم سمكة قرش على مواطنة بـ شواطئ دهب

سمكة قرش
سمكة قرش

تعرضت سيدة مصرية لهجوم سمكة قرش من النوع المفترس اليوم بمدينة دهب على شاطئ اللاجونا، حيث افترس ذراعها اليسرى بالكامل.

وتعرضت السيدة زينب أحمد محمد عبد القادر، البالغة من العمر 34 عامًا، لهجوم من قبل قرش مفترس أثناء زيارتها لمدينة دهب بصحبة زوجها. خلال إقامتهما بأحد الفنادق التي تطل على اللجونة بدهب.

وتم نقل ضحية هجوم القرش في دهب على الفور إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، حيث تلقى العناية الطبية اللازمة.

وعلق أحد الغطاسين بمدينة دهب بأنه كان موجودًا وقت ارتكاب الواقعة، وكان بصحبة أسرته بشاطئ اللاجونا، وقبل لحظات من هجوم القرش خرج من المياه هو وأسرته، وعقب تغيير ملابسه فوجئ بالحادث، وأشار إلى أن الحادث كان بشعًا.

بينما أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه تم اتخاذ قرار بغلق أحد شواطئ مدينة دهب بجنوب سيناء إثر تعرض مواطنة مصرية للإصابة بعد هجوم سمكة قرش، وذلك بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء.

ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على الفور فريق عمل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء، بتشكيل لجنة عاجلة لتقييم الموقف والوقوف على أسباب هجوم سمكة القرش وتمشيط الشاطئ.

وبمتابعة حالة المواطنة المصابة، أفادت الجهات الطبية باستقرار الحالة الصحية لها وإجراء كافة الإسعافات الفورية، ويتم متابعة حالتها الصحية أولا بأول.

كان قد ورد بلاغ إلى غرفة العمليات بالوزارة بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على إحدى المصطفات، وعلى الفور تم رفع حالة الاستعداد بالمحمية والتنسيق والتعاون مع محافظة جنوب سيناء وكافة الجهات المعنية، مع اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية الواجبة.