السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سول: كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا قبالة الساحل الشرقي

الرئيس نيوز

قالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، الأربعاء، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا قبالة ساحلها الشرقي.

وأعلن مكتب رئيس كوريا الجنوبية، الأربعاء، أن الرئيس يون سوك يول عين وزيرًا جديدًا للدفاع هو "شين وون-شيك"، وهو برلماني ينتمي إلى الحزب الحاكم.

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، في قاعدة (فوستوتشني) الفضائية في أقصى شرق روسيا.

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن بوتين وصل إلى القاعدة الفضائية، بعد مشاركته في المنتدى الاقتصادي الشرقي في (فلاديفوستوك) موضحة أن الزعيمين قاما بزيارة مشتركة إلى منشأة إطلاق الصواريخ سويوز-2، ومنشأة الإطلاق في أنجارا التي كانت قيد الإنشاء منذ 31 مايو 2019 والمشروع الآن في مراحله النهائية، كما راقبا منصة الإطلاق الجديدة من منصة عرض خاصة.

يذكر أن (فوستوتشني) هي قاعدة فضائية روسية مدنية، أطلق منها أول صاروخ يحمل 3 أقمار صناعية عام 2016، وتسمح القاعدة الفضائية الجديدة لروسيا بتقليل اعتمادها على قاعدة "بايكونور" الروسية الواقعة في كازاخستان.

يشار إلى أن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف، أكد - في وقت سابق - إن زعيمي البلدين سيناقشان قضايا التعاون الثنائي بما في ذلك العلاقات التجارية والاقتصادية والتبادلات الثقافية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الوضع في المنطقة والشؤون الدولية بشكل عام.