السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تطورات النزاع القضائي بين عمرو أديب ومحمد رمضان ومرتضى منصور

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب

كشف طارق جميل سعيد؛ محامي الإعلامي عمرو أديب؛ عن تطورات النزاع القضائي بين موكله من جهة وبين كلا من الممثل محمد رمضان والمستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق.

وقال سعيد في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "بالنسبة لقضية محمد رمضان؛ كان هناك نزاع قضائي انتهي بحكم جنائي نهائي بالمطالبة بالتعويض وكان الأستاذ عمرو قرر وقال إن أي تعويض سيحصل عليه سوف يضع عليه مبلغ مساوي ويتبرع به إلى مستشفى أبو الريس".

وأضاف: "هناك نزاع جنائي قضائي بين الأستاذ عمرو أديب ومرتضى منصور؛ الذي كان تناوله بعبارات وجدنا أنها يجب أن تطرح أمام النيابة وتقرر أن كانت العبارات تشكل جريمة تستحق العقاب أم لا".

وتابع: "وجدنا أن ما ردده مرتضى منصور أصابنا في السمعة والعرض وتوجهنا إلى الجهة الأعلى وهي معالي النائب العام ووجدنا أن نقيم جنحة مباشرة وأقمناها وتم تحديدها أمام جنح العجوزة إن شاء الله".

وفي وقت سابق، قضت المحكمة الاقتصادية بتغريم الفنان محمد رمضان 300 ألف جنيه، بتهمة سب وقذف الإعلامي عمرو أديب، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وإلزامه بأن يؤدي مبلغ 10 آلاف جنيه كتعويض مدني، كما قضت برفض الدعوى المقابلة لدعوى الإعلامي عمرو أديب.

وجاء الحكم في قضية عمرو أديب ومحمد رمضان في وقت سابق بعد أحالت جهات التحقيق في أكتوبر العرائض المقدمة من الإعلامي عمرو أديب، ضد الفنان محمد رمضان، بتهمة السب والقذف للمحاكمة الجنائية.

واندلعت الأزمة بين عمرو أديب والممثل محمد رمضان؛ بعدما هاجم أديب عبر برنامجه "الحكاية" الممثل محمد رمضان، بعد نشره مقطع فيديو أثناء إلقاء الدولارات في المياه، عقب صدور حكم قضائي يلزمه بسداد 6 ملايين جنيه لصالح الطيار الراحل أشرف أبو اليسر.

وفي المقابل رد محمد رمضان حين قام بنشر مقطع فيديو من مسلسل "الأسطورة"، وهو يدفع أحد الأشخاص بعيدا عنه، ووضع صوت عمرو أديب في الخلفية، ورد عليه بجملة "بس يا بابا". وهو الرد الذي اعتبره أديب إساءة واضحة تستوجب اللجوء إلى القضاء.