الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| قد تصل لـ25%.. تفاصيل دراسة زيادة أسعار باقات المحمول وكروت الشحن

الرئيس نيوز

كشفت مصادر مسئولة بقطاع الاتصالات عن اجتماعات مكثفة بين شركات المحمول الثلاث والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات منذ أكتوبر الماضي للسعى نحو تحريك أسعار خدمات المحمول والاتصالات، ومراجعة التكاليف في ضوء تأثر الشركات بتغيير سعر الصرف والتعويم فضلا عن زيادات فعلية في التكلفة التشغيلية والاستثمارية بنسب قد تصل لـ 60%.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز": “الاجتماعات المتتالية بحثت سيناريوهات كثيرة لدعم ربحية الشركات وعدم تأثير الأحداث الاقتصادية عليها إلا أنه حتى الآن لم يصدر القرار على الرغم من الاتفاق على زيادة أسعار الخدمات والباقات وكروت الشحن، وإتاحة ترددات جديدة للسماح للشركات بزيادة عملائها مع الالتزام بتحسين مستوى الخدمة من خلال زيادة الاستثمار الموجة لأبراج المحمول وتحسين الشبكات”.

وأكدت المصادر أن الزيادة قد تتراوح بين 20 و25% على أقصى تقدير ولكن حتى الآن الشركات في انتظار قرار المجلس القومي للاتصالات.

وأشارت المصادر إلى أن قطاع الاتصالات هو الوحيد الذي لم تتغير أسعاره منذ الأزمة بسبب التزام الشركات بقرارات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والذي وعد بصدور قريب للموافقات على زيادة الأسعار. 

وعن طرح رخص الجيل الخامس، أكدت المصادر أنه من المتوقع أن يكون ذلك في مطلع العام المقبل.