الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

من هو الطيار المصري الذي لقي مصرعه في سقوط طائرة بالإمارات؟

الرئيس نيوز

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، اليوم الجمعة، أن طائرة هليكوبتر تابعة لشركة إيروجلف، سقطت عمودية في البحر، مؤكدة أن البحث جار عن طاقمها المكون من طيارين اثنين أحدهما مصري.

بدأ العديد من زملاء الطيار المصري، الكابتن طيارعبد الكريم فايق كامل، والذي راح ضحية حادث الطائرة، نعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، فوفقًا لزميله كابتن طيار طارق زهران، والذي نعاه هو الآخر على صفحته، فإنّ الراحل عبد الكريم كان يعمل طيارًا بشركة خدمات البترول المصرية، لكن وقبل حوالي 5 سنوات انتقل للعمل بشركة إيرو جولف بالإمارات، وظلّ يعمل بها حتى توفاه الله أثناء تأدية عمله في حادث الطائرة مساء أمس الخميس.

الطيار الراحل عبد الكريم فايق كامل، كان يبلغ من العمر نحو 49 عامًا، ابن من أبناء محافظة الإسكندرية، متزوج وأب لولدين.

وفي صباح اليوم الجمعة، أبلغت شركة الطيران إيرو جلف، عن تحطم إحدى طائرات الهليكوبتر التابعة لها من طراز Bell 212 في البحر قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة في الساعة 20:07، من يوم 7 سبتمبر 2023.

ووفقا للبيان الصادر عن الشركة على موقعها الرسمي، كانت المروحية تجري عمليات تدريب روتينية بين مطار آل مكتوم الدولي ومنصة بحرية، وكانت المروحية تقل اثنين من أفراد الطاقم أحدهما يحمل الجنسية المصرية، وأخرى جنوب أفريقي، ولا ركاب على متنها.

وأكدت الشركة في بيانها أنها تعمل مع سلطات الطيران الإماراتية، وتبذل قصارى جهدها لجمع المعلومات في أسرع وقت ممكن.

وتابعت الشركة في بيانها "في هذه اللحظة، أفكارنا وصلواتنا مع طاقمنا وعائلاتهم الذين كانوا على متن المروحية. سنفعل كل ما في وسعنا لمساعدة أولئك الذين تضرروا من هذا الحادث، وسيتم إصدار المزيد من البيانات بمجرد توفر المزيد من التفاصيل".

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فقد ذكرت هيئة الطيران المدني الإماراتي في بيان لها أن "الهليكوبتر من طراز Bell212، تابعة لشركة Aerogulf، وتحمل علامة التسجيل A6-ALD، كانت في رحلة تدريبية ليلية وأقلعت من مطار آل مكتوم الدولي ثم سقطت في البحر".

وأضافت الهيئة، في البيان، أن "فرق البحث والإنقاذ انتشلت الحطام، ولا يزال البحث جاريًا عن طاقم الطائرة المكون من مصري وجنوب إفريقي".

وتابعت الهيئة أن "فرق البحث والإنقاذ قامت بانتشال الحطام، ولا يزال البحث جاريًا عن طاقم الطائرة، وقد انتقل فريق التحقيق في الحوادث الجوية إلى الموقع".