الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رسالة قاسية من الملك تشارلز بشأن عودة هاري لـ بريطانيا

الرئيس نيوز

قال الملك تشارلز مؤخرًا إنه "ليس لديه وقت" لرؤية الأمير هاري عندما يعود إلى المملكة المتحدة - ولن يفعل ذلك أيضًا شقيقه الأمير ويليام.

ويبدو أن مباحثات السلام التي تحدثت عنها الصحف البريطانية بين الملك ونجله لم تسفر عن أي نتائج إيجابية وسافر الأمير هاري هذا الأسبوع إلى المملكة المتحدة لحضور حفل توزيع جوائز WellChild السنوي، وهي مؤسسة خيرية يرعاها منذ أكثر من 15 عامًا ومع عودته إلى المملكة المتحدة، كان من الممكن أن يكون ذلك بمثابة إشارة إلى لم شمل عائلته، وخاصة الملك تشارلز والأمير ويليام - ولكن وفقًا للملك تشارلز، لن يكون هذا هو الحال.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل، قال أحد المطلعين على شؤون القصر إن الملك "لم يكن لديه وقت" لرؤية ابنه أثناء زيارته لحضور حفل توزيع الجوائز، وترك الأمر عند هذا الحد من ناحية أخرى، لم يتحدث الأمير ويليام مع هاري منذ أشهر، خاصة منذ إصدار مذكراته، وعلى الرغم من كآبة هذا الأمر، إلا أنه كان متوقعًا، حيث من المفهوم أن دوق ودوقة ساسكس لم يتسلما دعوة لحضور ارتباطات العائلة المالكة الصيفية في بالمورال هذا العام. 

كما أجرى الأمير هاري مقابلة حديثة ناقش فيها مشاعره بعدم تلقيه ما كان يحتاجه من الدعم في شبابه، خاصة عندما توفيت والدته الأميرة ديانا عندما كان مجرد طفل وقال في مقاطع من الفيلم الوثائقي الجديد لمنصة نتفيلكس بعنوان "قلب بطولة إنفكتوس": "كان أكبر صراع بالنسبة لي هو عدم قدرة أحد من حولي على مساعدتي".

وقال هاري في الماضي إنه لجأ إلى الكحول والمخدرات للتغلب على الألم الناجم عن هذه الخسارة المأساوية واعتبر الكثيرون هذه التعليقات بمثابة انتقادات مباشرة للعائلة المالكة، وعلى هذا النحو، ظل الخصام سيد الموقف في علاقة الأمير المتمرد مع والده وشقيقه.

وبينما سيكون هاري بمفرده أثناء وجوده في المملكة المتحدة، حيث لن تنضم إليه زوجته ميجان أيضًا، فمن المرجح أن يجتمع شمل بقية أفراد العائلة المالكة، حيث تحل الذكرى السنوية الأولى لوفاة الملكة إليزابيث الراحلة اليوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر.

ومع ذلك، مع اقتراب عيد ميلاد الأمير هاري الخامس والثلاثين في 15 سبتمبر، يُعتقد أن هاري قد يتلقى رسالة نصية "غصن زيتون" من الأمير ويليام يتمنى له عيد ميلاد سعيد وأوضح جرانت هارولد كبير الخدم السابق للملك تشارلز لسلينجو أنه يعتقد أن هذه ستكون فرصة جيدة للأخوة لإعادة التواصل، على الرغم من "الضرر" الذي حدث. 

وقال: "آمل أن يتواصلا معا وأود أن يلتقط ويليام الهاتف ليتمنى لهاري عيد ميلاد سعيد.. لكنك لا تعرف أبدًا ماذا سيحدث بالفعل" وتابع أنه يأمل أيضًا أن يمد الملك تشارلز غصن الزيتون لهاري بمناسبة عيد ميلاده.

وأضاف: "ستكون هذه فرصة لوالده للتواصل وتقديم غصن زيتون، إنه الوقت المثالي لهما للتواصل، وآمل أن يفعل هاري الشيء نفسه لهما في أعياد ميلادهما".