الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قرار عاجل من التموين بشأن مد فترة مبادرة زيرو جمارك على واردات الذهب

الرئيس نيوز

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن وزارة التموين تقدمت بطلب لمجلس الوزراء لتمديد فترة مبادرة زيرو جمارك على واردات الذهب، وذلك لفوائد الكبيرة، موضحا أن المبادرة أثرت بقوة في تراجع أسعار الذهب خلال الشهور الماضية.

وقال مستشار وزير التموين لشئون الذهب خلال تصريحات تليفزيونية، إن سعر الذهب حاليا يعتبر مناسبا وليس بعيدا عن السعر العالمي، كما أن انضمام مصر لتجمع بريكس، سيلعب دورًا في تقوية العملة المحلية، فضلًا عن تراجع أسعار الذهب والدولار.

وأضاف فرج أن الذهب تراجع عالميًا من 1950 للأوقية إلى 1918 دولارًا، ومحليًا تراجع سعر الجرام 20 جنيها ليسجل 2200 جنيه، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 17800 جنيه.

وأوضح مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن التراجع الذي حدث بالذهب غير قوي، ولا يتجاوز نصف في المائة، مشددا على أن أسعار الذهب في مصر مواتية جدًا، في ظل التوترات العالمية والجيوسياسية الموجودة، مؤكدًا أن الذهب سيظل مخزن قيمة جيد.

وكانت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية استقرت  خلال تعاملات اليوم، حيث سجل سعر جرام عيار 21 الأوسع انتشارا في مصر 2200 جنيه، عند نفس المستوى الذي اختتم به تعاملات أمس، وفقا لنادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة الشعبة بغرفة القاهرة التجارية.