الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. انطلاق فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر العالمي للسكان

الرئيس نيوز

يواصل المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، اليوم الأربعاء، فعالياته لليوم الثاني على التوالي، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بمشاركة أكثر من ثمانية الآف مشارك من مصر والعديد من دول العالم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد أمس الجلسة الافتتاحية للمؤتمر - الذي تعقد فعالياته في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر الجاري - وتم خلالها إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023/ 2030مع إطلاق خارطة طريق للتعامل مع القضية السكانية وذلك من واقع تعظيم الخصائص السكانية والارتقاء بجودة الحياة.

ويتضمن المؤتمر 65 جلسة حوارية يشارك بها 270 متحدثا من المصريين والأجانب، كما يشارك البرنامج العلمي للزمالة المصرية بواقع 14 ورشة عمل و33 جلسة يتحدث بها 125 شخصا في 31 تخصصا.

ومن المقرر أن يتم اليوم توقيع اتفاقية إنشاء مراكز تعليمية وتزويدها بأحدث الأجهزة لتدريب الأطباء على استخدام أحدث وسائل تنظيم الأسرة طبقا للمعايير العالمية وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والسفير الألماني بمصر فرانك هارتمان.

كما أنه من المقرر أن يترأس الدكتور أحمد طه، رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، اليوم جلسة نقاشية بعنوان: "دور هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية في التغلب على إعاقات الأطفال وإعادة تأهيل المرضى"

كما يناقش المؤتمر اليوم عددا من الموضوعات على مدار نحو 11 جلسة، منها تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين من أجل النهوض بصحة السكان، الإطار الاستراتيجي للصحة في مصر، التقسيم الديموغرافي الآثار والفرص الاقتصادية، بناء أنظمة رعاية صحية مستدامة وقادرة على الصمود في وجه تغير المناخ وغيرها من الموضوعات التي تخص السكان والصحة والتنمية.