الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحرك حكومي يحقق حلم المصريين بالسفر والحصول على راتب متميز

سها جندي
سها جندي

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الوزارة تعمل بالفعل على تنفيذ توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاص بتنظيم الهجرة الشرعية إلى الدول الأوروبية والغربية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة حريصة على مكافحة الهجرة غير الشرعية، وخلق بدائل لتوظيف وتدريب المصريين، الذين يلجؤون إلى «مراكب الموت» لتحقيق حلمهم بالعمل في الدول الأوروبية.

واستشهدت بالمبادرة الرئاسية «مراكب النجاة»، ودور المركز المصري الألماني التابع للوزارة، الذي يستهدف تدريب المصريين على أعلى المستويات؛ ليكونوا منافسين في سوق العمل العالمي.

وذكرت أن البرنامج المشترك مع ألمانيا يستهدف تدريب العمال والمهنيين والفنيين والشباب في كل الاختصاصات، طبقًا لاحتياجات المجتمع الألماني، قائلة إنه «يحقق حلم المصريين بالهجرة والحصول على مرتب متميز».

ولفتت إلى أن مصر تسعى لتطبيق برامج مماثلة مع دول أوروبية أخرى؛ لأنها تخدم الجانبين، مضيفة: «تلك البرامج تحقق حلم المصريين بامتلاك وظيفة متميزة، والعمل في الدول الأوروبية بعقد رسمي، ومرتب متميز، وكل الصلاحيات والميزات التي يتمتع بها المواطن الأوروبي، وهم يستفيدون من سد فجوة العمل بالشباب المصري».