الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لمواجهة الزيادة السكانية.. السيسي يكلف رئيس الوزراء برئاسة المجلس القومي للسكان

الرئيس نيوز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية دفع جهود المجلس القومي للسكان لمواجهة الزيادة السكانية.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، في فعاليات افتتاح المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، تحت عنوان "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة"، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وقال الرئيس: "أتصور المجلس القومي للسكان محتاج ياخد قوة دفع أكثر من أجل مواجهة الزيادة السكانية.. ومحتاج أقل ما يمكن أن نعزز دوره خلال المرحلة دي.. لتحقيق شكل من أشكال النجاح".

وأضاف: "دولة رئيس الوزراء مسئول.. رئيس المجلس في المرحلة دي.. لكن بقول تاني الدولة كلها لازم تشارك.. الإعلام ورجال الدين في المسجد والكنيسة.. المثقفون والمفكرون.. محتاجين الحكومة.. ومنظمات المجتمع المدني.. الكل مدعو لمواجهة الزيادة السكانية".

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، والذي ينعقد في العاصمة الإدارية الجديدة تحت شعار "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة"، بمشاركة أكثر من 8 آلاف شخص من مصر ودول العالم.

حضر المؤتمر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، كما يشارك في المؤتمر كل المعنيين بقضايا الصحة والسكان والتنمية على المستوى العالمي والإقليمي والوطني وممثلون عن المنظمات الأممية والمجتمع المدني والقطاع الخاص ورواد الأعمال.