السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الصحة: مصر خلال 9 سنوات أضافت 40 جامعة جديدة لاستيعاب عدد الطلاب

الرئيس نيوز

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إنه وصل التعداد السكاني فى مصر فى عام 1900- 1950 حوالي 9 ملايين فرد.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمى للصحة والسكان والتنمية، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وأوضح وزير الصحة أنه في التسع سنوات الماضية فقط مصر أضافت 40 جامعة جديدة للمنظومة لاستيعاب عدد الطلاب.

وأشار عبد الغفار إلى أن الزيادة السكانية مثلت عبئًا على الاقتصاد القومي وخطط التنمية فى مصر.

وأوضح وزير الصحة والسكان إلى أن هناك نموا اقتصاديا وتحسنا ولكن لا يوازى النمو السكاني، موضحا أن مصر مرت عبر تاريخها بتحديات عديدة أثرت بشكل شديد على النمو الاقتصادى.

وأكد أن النمو السكانى يؤثر على نصيب الفرد من الدخل القومى، منوها بأنه من المؤكد أن الفائض فى الادخار فى الناتج المحلي سيعود علي مصلحة المواطن ومن ثم على جودة الحياة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، والذي ينعقد في العاصمة الإدارية الجديدة تحت شعار "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة"، بمشاركة أكثر من 8 آلاف شخص من مصر ودول العالم.

حضر المؤتمر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، كما يشارك في المؤتمر كل المعنيين بقضايا الصحة والسكان والتنمية على المستوى العالمي والإقليمي والوطني وممثلون عن المنظمات الأممية والمجتمع المدني والقطاع الخاص ورواد الأعمال.