الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

كاتب بريطاني يكشف أمنيات الأميرة ديانا لـ وليام وهاري وتشارلز

الرئيس نيوز

بعد أيام قليلة من الذكرى السنوية لوفاتها في عام 1997، شارك كاتب سيرة الأميرة ديانا الموثوق به بعض الأفكار الجديدة عن أميرة ويلز الراحلة.

ووفقًا لموقع "ومان آند هوم" البريطاني، كشف عن أملها في أن يتنحى الأمير تشارلز آنذاك ويسمح لابنه الأمير ويليام بتولي التاج بعد الملكة إليزابيث الثانية مباشرة.

بالإضافة إلى ادعاءات كاتب السيرة الذاتية أندرو مورتون، فإن الأشرطة التي لم يسمع بها من قبل للأميرة الراحلة تقدم مزيدًا من المعلومات حول زواجها المضطرب من تشارلز، وكيف أحبطت الأميرة الراحلة لأن مولودها الثاني الأمير هاري لم يكن فتاة.

ويقال إن الأميرة ديانا أرادت أن يصبح الأمير ويليام ملكًا مباشرة بعد الملكة الراحلة، متجاوزة تشارلز.

كما سلطت الأشرطة التي تم الكشف عنها حديثًا للراحلة ديانا، أميرة ويلز، الضوء على علاقتها الممزقة مع الأمير تشارلز آنذاك واشتهر أندرو مورتون بثقة الراحلة ديانا، أميرة ويلز، حيث تم اختياره ليكون كاتب سيرتها الذاتية.

وهو مؤلف الكتاب الذي صدر عام 1992 كان بعنوان ديانا: قصتها الحقيقية ثم تغير لاحقًا إلى ديانا: قصتها الحقيقية بكلماتها الخاصة وكان مثيرًا للجدل لأنه ركز على أفكار ديانا الانتحارية أثناء زواجها، بالإضافة إلى نوبات الاكتئاب والآن، بعد مرور 26 عامًا على وفاتها المفاجئة.

تشارك أندرو مورتون بعض الأفكار المثيرة للاهتمام التي لم تظهر في كتابه - بما في ذلك أمنياتها الحقيقية لأبناء ويليام وهاري، وكيف كانت تأمل ألا يصبح تشارلز ملكًا أبدًا بل أرادت الأميرة ديانا من الأمير تشارلز أن "ينتقل إلى إيطاليا" وأن يترك ويليام يصبح ملكًا. 

وتحدث مورتون مع تريفور فيليبس من سكاي نيوز وكشف أن "طموح ديانا كان رؤية الأمير تشارلز، زوجها المنفصل، يذهب إلى إيطاليا مع سيدته، كاميلا، ويتولى الزراعة والرسم والألوان المائية ويستمتع بحياته هناك على الرغم من اعتقاد الكثيرين أن ديانا ربما كانت معارضة للنظام الملكي بعد توتر علاقتها مع تشارلز وعائلته، إلا أنها كانت لديها بالفعل خطط ضخمة "لتوجيه الأمير ويليام إلى مصيره المستقبلي كملك" وكانت أبرز أمنياتها أن يكون هاري بمثابة مساعد كبير لويليام في المهمة الصعبة التي سيواجهها ومن المؤسف، كما قال مورتون بصراحة: "حسنًا، هذا لم يحدث أيضًا".

ويقال إن الأخوين، بطبيعة الحال، في نزاع مرير حول الادعاءات الواردة في مذكرات هاري، سبير.

بعض مزاعم هاري تشمل "مهاجمة" الأمير ويليام له وطرحه أرضًا لا يزال الأمير ويليام والأمير هاري على خلاف فيما يبدو.

وتسلط الصحف الضوء على الأشرطة الصوتية لديانا التي لم يُسمع بها سابقًا قبل عرض فيلم وثائقي جديد في الولايات المتحدة وقد سجلت الأميرة ديانا هذه الأشرطة في التسعينيات لصالح أندرو مورتون، عندما تم تكليفه بكتابة السيرة الذاتية للأميرة وتم نشر مقتطفات من التسجيلات الصوتية، وادعت الأميرة الراحلة بشكل صادم أن تشارلز كان "محبطًا" من ولادة هاري - لأنه كان يريد فتاة.

وفي التسجيل الصوتي، يمكن سماع ديانا وهي تقول: "في حفل تعميد هاري، ذهب تشارلز إلى ماما وقال: "نحن نشعر بخيبة أمل شديدة، أردنا فتاة" ولكن الملكة إليزابيث ردت قائلة: "يجب أن تدرك أنكما محظوظان لأنكما أنجبتما طفلا طبيعيا وهذا هو الأهم".