السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

آخر تطورات مفاوضات الاتحاد السعودي لضم محمد صلاح

النجم المصري محمد
النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي

مع غلق سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية بنهاية يوم الجمعة الماضي، أصبح من الصعب تعاقد ليفربول الإنجليزي مع بديل لمحمد صلاح حال رحيله عن الفريق، لكن تظل إمكانية انتقاله للدوري السعودي ممكنة في ظل أن فترة الانتقالات به تمتد حتى 7 سبتمبر الجاري.

ويعد النجم محمد صلاح البالغ من العمر 31 عامًا الاسم الأبرز في الوقت الحالي من فترة الانتقالات الصيفية في ظل إصرار اتحاد جدة على التعاقد مع قائد الفراعنة.

ويبذل نادي الاتحاد السعودي مساعي حثيثة لحسم الصفقة لصالحه، لكن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، يصر على عدم تلقي النادي أي عرض رسمي لضم محمد صلاح.

كلوب قال عقب مباراة الفريق أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي، إن الموقف بالنسبة لصلاح يظل كما هو واضح وثابت ولم يتغيّر.. هو (صلاح) ليس للبيع.

وحقق ليفربول فوزًا كبيرًا الكبير على حساب أستون فيلا بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعن موقف ليفربول من بيع صلاح، أكد كلوب أنه لا يوجد أي عرض حتى الآن على حد علمي، لو حدث أي شيء فعلًا -حول مستقبل صلاح- لتلقيت مكالمة لكن لم أتلقى أي شيء وهو مُستمر وباقٍ معنا.

وبحسب شبكة CBS الرياضية، فإن الاتحاد السعودي مستعد لاختبار إصرار ليفربول على عدم بيع محمد صلاح هذا الصيف بعرض جديد يتخطى 150 مليون يورو لشراء عقد اللاعب.

كما عرضت إدارة نادي الاتحاد السعودي على محمد صلاح راتبًا سنويًا بقيمة 200 مليون يورو على مدى ثلاثة مواسم.

ويتواجد حاليًا وفد من نادي اتحاد جدة بقيادة رئيس النادي أنمار الحائلي في لندن لخوض مرحلة أخيرة في المفاوضات مع إدارة ليفربول لحسم صفقة محمد صلاح قبل غلق باب القيد في السعودية يوم الخميس المقبل.

نادي الاتحاد السعودي -وفق صحيفة ذا صن البريطانية- عرض على ليفربول الإنجليزي 215 مليون جنيه إسترليني مقابل شراء عقد صلاح، بواقع 170 مليونا أساسية، و45 مليونا كإضافات.

ورفع النادي السعودي كذلك عرضه لصلاح نفسه بالحصول على 2.45 مليون جنيه إسترليني راتب أسبوعي.

يضاف إلى ذلك مكافأة قيمتها 55 ألف جنيه إسترليني عند الفوز، ونسبة من بيع القمصان، كما  سيحصل  على دور السفير لثلاث شركات سعودية كبرى طوال فترة عقده مع الاتحاد، يحصل من كل شركة على 6 ملايين جنيه إسترليني سنوياً.

وكان نادي ليفربول الإنجليزي قد رفض الخميس الماضي -وفق سكاي سبورتس البريطانية- عرضًا تصل قيمته إلى 150 مليون جنيه إسترليني لبيع لاعبه محمد صلاح لنادي الاتحاد السعودي.

يشار إلى أن محمد صلاح نشر قبل ساعات قليلة من غلق سوق الانتقالات الصيفية الأوروبية رسالة غامضة عبر حسابه في "إنستجرام" أثارت مزيدًا من التكهنات حول مستقبله مع ليفربول، وسط ترقب من إدارة نادي الاتحاد السعودي الراغبة في ضمه.

وتضمنت رسالة صلاح مقطع فيديو سريع يظهر خلاله أحد الضيوف قائلًا: "يفتقد معظم الناس الإرادة الحرة".

جاءت هذه الرسالة الغامضة بعد دقائق من انتشار أنباء على نطاق واسع حول منح صلاح لموافقته النهائية للانضمام إلى نادي الاتحاد السعودي في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2023، فيما مازال ليفربول ثابتًا على موقفه بعدم التفريط في اللاعب.

وساهم محمد صلاح مع ليفربول في الموسم الماضي في تسجيل 19 هدفًا في الدوري الإنجليزي، وصنع 12 هدفًا (وهو رقم لم يتفوق عليه سوى كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، الذي يعتبر إلى حد كبير أفضل لاعب خط وسط مهاجم في العالم).

هذا التطور الذي أصبح فيه صلاح مهاجمًا شاملًا، بدلًا من مجرد هداف غزير الإنتاج، هو اتجاه مستمر هذا الموسم، حيث سجل الجناح الدولي هدفين وصنع اثنين في أول أربع مباريات بالموسم الجاري.