الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

إنفوجراف| الحكومة ترحب برغبة الأطباء المصريين بالخارج في دعم المنظومة الصحية

الرئيس نيوز

حملت سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مطالب الأطباء المصريين بالخارج إلى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، في إطار سعي الأطباء المصريين بالخارج لدعم جهود تطوير المنظومة الصحية في مصر، ونقل خبراتهم في المجالات المختلفة إلى القطاع الطبي المصري، وعلى الجانب الآخر رحبت الحكومة برغبة الأطباء.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير الصحة والسكان مع وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، سُبل التعاون المشترك في الملفات الخاصة بـ الأطباء المصريين بالخارج ووضع آليات عمل مشتركة لتنفيذ مطالبهم.

وحددت وزيرة الهجرة مطالب الأطباء المصريين بالخارج لدعم القطاع الصحي في مصر على النحو التالي:

من جانبه ثمن وزير الصحة حرص الأطباء المصريين بالخارج، ورغبتهم في دعم المنظومة الصحية بمصر، مؤكدًا العمل على سرعة إصدار تراخيص مزاولة المهنة، للأطباء ذوي الخبرة بممارسة مهنة الطب في مصر خلال فترات وجودهم بالدولة المصرية، بما يضمن تحقيق الاستفادة من خبراتهم.

وأشاد عبدالغفار برغبة كبار الأطباء والأساتذة الجامعيين المصريين بالخارج في نقل خبراتهم العلمية للأطباء بمصر من خلال تقديم تدريب عدد من الفرق الطبية داخل مصر، فضلًا عن إرسال عدد من الفرق الطبية إلى خارج مصر لتلقي تدريبات متطورة، بما يضمن تعزيز قدراتهم المهنية وصقل خبراتهم، ويحقق التكامل والتناغم بين الفرق الطبية بمصر وخارجها، ويعود بالنفع على المريض المصري.

في نهاية اللقاء، اتفق الوزيران على موافاة وزارة الصحة بـ الأطباء المصريين بالخارج الذين أبدو رغبتهم في دعم المنظومة الصحية بمصر بخبراتهم التي اكتسبوها بالخارج، ليتم الاستعانة بهم طبقًا لتخصصات وفقا لاحتياجات المنظومة الصحية بمصر.