الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

روسيا تدفع بمقاتلتين لاعتراض مسيرتين أمريكيتين فوق القرم

الرئيس نيوز

قالت وزارة الدفاع الروسية إن روسيا دفعت بطائرتين مقاتلتين الاثنين، لمنع طائرتين مسيرتين أميركيتين من انتهاك حدودها فوق البحر الأسود.

وأمس، قالت وزارة الدفاع الروسية إن طائرة عسكرية روسية من طراز (Su-30) رافقت مسيرة أميركية من طراز "MQ9-Reaper" فوق البحر الأسود، وفق ما نقلت وكالة "تاس" الرسمية.

وذكرت الوكالة أن المقاتلة الروسية "منعت المسيرة من انتهاك حدود روسيا". ولم تقدم أي تفاصيل إضافية.

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اعتراض طائرة مقاتلة روسية من طراز "سو-30" لمسيرة أمريكية من طراز "MQ-9A Reaper" فوق البحر الأسود مطلع الشهر الجاري.

وذكر مركز إدارة الدفاع الوطني الروسي، في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أن مقاتلة روسية من طراز "سو-30" قد حلقت فوق البحر الأسود لاعتراض مسيرة أمريكية، وذلك منعا لانتهاك المجال الجوي لحدود البلاد.

وأضافت أنه لتحديد ماهية الهدف الجوي ومنع انتهاك حدود الدولة الروسية، حلقت مقاتلة من طراز "سوخوي–30" تابعة لقوات الدفاع الجوي، حيث حدد طاقم الطائرة المقاتلة الروسية الهدف الجوي على أنه طائرة استطلاع مسيرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز "MQ-9A Reaper"".

وأكدت الوزارة أن المسيرة الأجنبية عادت أدراجها مبتعدة عن حدود دولة روسيا الاتحادية عندما اقتربت منها الطائرة المقاتلة الروسية، التي منعت أي انتهاك لحدود البلاد، وعادت إلى قاعدتها بسلام.

وشددت على أن مقاتلتها حلقت بما يتفق بدقة مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة، امتثالا للإجراءات الأمنية.