الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بعد أزمة تمبكتي.. حل مجلس إدارة نادي الشباب السعودي برئاسة الثنيان

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الرياضة السعودية عن حل مجلس إدارة نادي الشباب، التي يترأسها خالد الثنيان، وتكليف خليف الهويشان بتسيير شؤون النادي إلى حين عقد الجمعية العمومية غير العادية.

وأرجعت الوزارة أسباب حل مجلس إدارة نادي الشباب إلى استقالة 4 من أعضاء مجلس إدارة النادي.

وتنص اللائحة الأساسية للأندية الرياضية على أنه في حال نقص العدد المكون لمجلس الإدارة عن النصاب القانوني المكون للمجلس يتم حل الإدارة.

وجاء في بيان الوزارة: "بناء على ما تضمنه المحضر الخاص لاجتماع مجلس إدارة نادي الشباب المنعقد بتاريخ 25 أغسطس 2023م، من استقالة 4 من أعضاء مجلس إدارة النادي. فقد أصدرت وزارة الرياضة قرارًا يقضي بما يلي: أولًا: حل مجلس إدارة نادي الشباب المعتمد برئاسة الأستاذ خالد بن سعد آل ثنيان، وذلك استنادًا إلى الفقرة 7 من الماتدة 36 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية".

وأكدت الوزارة أن اللجنة العامة للانتخابات، حدّدت، الأحد 10 سبتمبر 2023، موعدًا لفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي الشباب.

وكلفت الوزارة خليف الهويشان، بتسيير شؤون النادي إلى حين عقد الجمعية العمومية غير العادية، وانتخاب مجلس إدارة جديد، وذلك استنادًا إلى الفقرة 10 من المادة 95 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، والتي تتيح للوزارة تكليف من تراه مناسبًا لتولي رئاسة وعضوية مجلس الإدارة لمدة تحددها، على ألا تتجاوز دورة المجلس.

وكانت الجمعية العمومية لنادي الشباب، نصبت خالد الثنيان رئيسًا لمجلس إدارة النادي العاصمي، لمدة 4 أعوام من خلال الانتخابات التي جرت في يوليو الماضي. وتنافس الثنيان مع محمد المنجم، خلال انتخابات الجمعية العمومية، بعد انسحاب ناصر الكنعاني وقائمته.

ماذا حدث في صفقة حسان تمبكتي؟

يشار إلى أن هناك حالة خلاف كبيرة كانت بين أعضاء مجلس إدارة نادي الشباب ورئيس النادي خالد الثنيان بسبب صفقة بيع حسان تمبكتي إلى صفوف الهلال السعودي.

وسبق وذكر مسؤول الاحتراف بنادي الشباب السعودي أنه تعرض للتهديدات والضغط من جانب لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي من أجل عدم التدقيق في إجراءات نقل صفقة تمبكتي إلى الهلال، وعليه قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم النظر في كل ما أشير إليه.