الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"اعرف الآن".. خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي 2023

خطوات الاستعلام عن
خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي 2023.. يتساءل مجموعة من المواطنين عن موعد صرف العلاوات الخمس ومن المستحقين لهذه العلاوات وكيفية الاستعلام عنها، خاصةً بعد ان أحالت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في الجلسة المنعقدة بتاريخ 5 ديسمبر الماضي، الدعوى المقامة من أصحاب المعاشات، وتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بتدبير موارد مالية لصرف العلاوات الخمس إلى الدائرة الـ 15 للاختصاص.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي 2023

يستطيع أصحاب المعاشات الاستعلام عن العلاوات الخمس بالرقم القومي من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولي: تسجيل الدخول عبر موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من خلال الرابط التالي:
https://nosi.gov.eg/ar/Services/Pages/Querying/GetPensionBonuses.aspx.
الخطوة الثانية: إدخال اسم المستخدم، واسم الأب، واسم الجد، واسم العائلة، وإدخال الاسم الأول للأم باللغة العربية، وإدخال الرقم القومي والرقم التأميني، وكذلك إدخال العنوان والبلد ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني، وإعادة إدخال البريد الإلكتروني، كما يتطلب إدخال وسيلة الاتصال سواء الموبايل أو البريد الإلكتروني، إدخال كلمة سر، وإعادة إدخال كلمة السر.


الخطوة الثالثة: الضغط على مربع الموافقة على الشروط والأحكام، ثم تسجيل الدخول.
الخطوة الرابعة: كتابة بيانات الرقم القومي واسم الأم الأول، وقم أيضا بوضع علامة “صح” على مربع أنا لست روبوت، وبعد ذلك الضغط على أيقونة “إرسال طلب”.

وبعد إتمام عملية التسجيل على موقع الهيئة القومية للتأمين يمكن الاستعلام عن العلاوات الخمس من خلال الضغط على أيقونة الاستعلام بعد إدخال بيانات الرقم القومي واسم الأم الأول، ثم الضغط على إرسال طلب.

المستفيدون من العلاوات الخمس 2023

هم كل من خرج على المعاش خلال الفترة من أول يوليو 2006 وحتى 30 يونيو 2015، ونص قانون العلاوات الخمس على جدول صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، من خلال صرف زيادة تضاف إلى معاش الأجر المتغير لأصحاب المعاشات المستحقة اعتبارًا من 1 يوليو 2006، وذلك بنحو 80% من قيمة العلاوات الخاصة، والتى لم تضم إلى الأجر الأساسي حتى تاريخ استحقاق المعاش.

اقرأ أيضًا

مواعيد صرف معاش شهر سبتمبر 2023