الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم العالي: المرحلة الثانية الأكبر بالتاريخ.. وفرصة أخيرة أمام 15 ألف طالب

الرئيس نيوز

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، عن فتح المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية أمام طلاب الشعب المختلفة؛ لتسجيل وإبداء الرغبات عقب إعلان نتيجة الدور الثاني.

ونوه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «من مصر» المذاع عبر شاشة «CBC» مساء الثلاثاء، إلى فتح مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات بين الجامعات ابتداء من الخميس 24 أغسطس وحتى الإثنين 28 أغسطس لمدة 4 أيام، مشيرا إلى إجراء التحويلات إلكترونيا عن طريق موقع مكتب التنسيق بواسطة رقم الجلوس والرقم السري.

وأضاف أن الحد الأقصى لقبول طلبات التحويلات 10% من أعداد الطلاب الأعلى مجموعا، موضحا أن الموقع يتيح أمام الطلاب تسجيل رغبة واحدة فقط وهي محافظة إقامة الطالب.

وأشار إلى ترشيح مكتب التنسيق أكثر من 453 ألف طالب بالكليات المختلفة خلال المرحلتين الأولى والثانية، لافتا إلى تسجيل المرحلة الثانية لتنسيق العام الدراسي المقبل؛ أعلى نسبة من أعدد الطلاب على مدار تاريخ أعمال مكتب التنسيق؛ بإجمالي 350 ألفا.

ولفت إلى إتاحة التعليم العالي الفرصة أمام عدد 15 ألف طالب؛ لإبداء رغباتهم الجديدة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، وذلك عقب استنفاذ رغباتهم خلال المرحلتين الأولى والثانية إثر تضمينهم كليات لا تناسب المجموع الحاصلين عليه، منوها أن اليوم الأربعاء الموعد الأخير قبل بدء مرحلة التحويلات.