الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد فتح تقليل الاغتراب 2023 بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

موعد فتح تقليل الاغتراب
موعد فتح تقليل الاغتراب 2023

موعد فتح تقليل الاغتراب 2023.. يتساءل العديد من طلاب الشهادة الثانوية العامة، الذين اختارهم التنسيق لكليات تبعد عن محل سكنهم الجغرافي وفي محافظات نائية، والراغبين في التحويل من كلية إلى كلية أخرى بعد ظهور نتيجة التنسيق، عن موعد فتح تقليل الاغتراب 2023.

موعد فتح تقليل الاغتراب 2023 

ومن جانبها، كشفت وزارة التعليم العالي، عن تفاصيل مواعيد فتح باب تقليل الاغتراب والتحويلات وشروطه وطريقة التحويل بين الكليات الجامعية للطلاب المرشحين في المرحلتين الأولي والثانية؛ لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة 10%.

وأكدت الوزارة، أن إجراء التحويل وتقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات، سيكون من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 24/8/2023 حتى يوم الاثنين الموافق 28/8/2023.

شروط تقليل الاغتراب 2023

-التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.
- لا توجد تحويلات ورقية.
- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى بالقطاع.
- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.


- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).
- تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.
- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

اقرأ أيضًا

طالع الآن تنسيق كليات التمريض 2023 - 2024