الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الثقافة ترد على مطالبات ترشيح عادل إمام لقلادة النيل

 نيفين الكيلاني
نيفين الكيلاني

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن الدورة الـ31 من مهرجان القلعة تنطلق الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن فعالياته ستشهد إقامة حفلات كبيرة للمطربين المصريين وكل المبدعين من الوطن العربي، على مدار أسبوعين.

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية، أن الموسيقار عمر خيرت، يحيي حفل الختام؛ لأن له مكانة خاصة في قلوب الجماهير بمصر والعالم العربي.

وأكدت حرص الوزارة على توصيل الخدمة الثقافية لكل الجماهير، معقبة: «كل الحفلات المقامة داخل الأوبرا ستقام خارجها، وأؤكد أن دورة المهرجان هذا العام ستكون في حالة تألق».

وعن مطالبات البعض بترشيح الوزارة للفنان عادل إمام، من أجل الحصول على قلادة النيل، نوهت الوزيرة أن «الثقافة» ليست الجهة المُرشحة، بل تتلقى الترشيحات من المؤسسات والهيئات المعنية بالعمل الثقافي والعلوم الاجتماعية والفنية والجامعات.

وأشارت إلى أن الفنان عادل إمام قيمة وقامة كبيرة جدًا، وصاحب تاريخ فني كبير»، معقبة: «نفتخر به وبوجوده بيننا، ويستحق التكريم على أعلى مستوى، والدورة الماضية من المهرجان القومي للمسرح كانت باسمه، نظرا للقيمة الكبيرة له في قلوب المصريين والمواطنين في العالم العربي.

يأتي هذا فيما عقب الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثلية، على تدخل بعض الفنانين في الحياة الخاصة للفنان عادل إمام، والمطالبة بزيارته، قائلا: "ناس فاضية، كل واحد يخليه في نفسه".