السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بعد رصد إصابات بـ متحور كورونا الجديد.. الكويت تكشف آخر تطورات الوضع الصحي

الرئيس نيوز

أعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي، اليوم الاثنين، استقرار الوضع الصحي في البلاد في ظل ظهـور المتحور الفرعي الجديد لفيروس كورونا - كوفيد19 -إي جي.5، والذي تم رصده في الكويت عبر التقصي الوبائي وفحوصات التسلسل الجيني.

وقال العوضي، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، ونقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن هذا الأمر لا يتطلب في الوقت الحالي أي إجراءات غير عادية، مع التوصية بعدم مخالطة الآخرين في حال ظهور أي أعراض تشير إلى وجود عدوى تنفسية، والتزام إجراءات الوقاية للكادر الطبي والمترددين على المؤسسات الصحية العلاجية.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الأسبوع الماضي، رصد متحور كورونا إي جي.5، والذي يعد من المتحورات الفرعية لمتحور أوميكرون من فيروس كورونا، والذي رصد في الوقت الحالي في نحو 50 دولة حول العالم.

وقالت وزارة الصحة الكويتية، في بيان وقتئذ، إن ظهور مثل تلك المتحورات يعد أمرًا متوقعًا ولا يدعو للقلق، حيث إن التحورات من السمات الأساسية للفيروسات، داعية حال ظهور أية أعراض أو علامات لعدوى تنفسية ضرورة عدم مخالطة الآخرين، واستكمال التطعيمات الموسمية ذات الصلة بالأمراض التنفسية المعدية.

ولم يوضح البيان عدد الإصابات بالمتحور الجديد، لكنه أكد في الوقت نفسه ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية للممارسين الصحيين، ورواد المؤسسات الصحية العلاجية.

وأكد البيان أنه لا يوجد دليل على أن المتحور الجديد أكثر خطورة من المتحورات الأخرى، التي تم رصدها من قبل، إلا أنه لوحظ سرعة انتشاره في بعض المناطق حول العالم.