الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

كتائب شهداء الأقصى تعلن مسؤوليتها عن عملية الخليل

الرئيس نيوز

أعلنت كتائب "شهداء الأقصى" اليوم الاثنين، مسؤوليتها عن تنفيذ العملية في مدينة الخليل، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنة إسرائيلية وإصابة آخر بجروح خطرة.

وفي بيان لها، قالت كتائب "شهداء الأقصى": "بتوفيق من الله تعالى، تعلن كتائب شهداء الاقصى فلسطين الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح مسؤوليتها عن تنفيذ العملية الفدائية في مدينة الخليل في محيط مستوطنة كريات اربع - شارع 60 الاستيطاني صباح هذا اليوم الاثنين الموافق 21 أغسطس والتي قتلت فيها مستوطنة صهيونية وإصابة آخر بجروح خطرة، وتأتي هذه العملية ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال وغطرسته".

وأضاف البيان: "نؤكد لأبناء شعبنا بأن العملية تأتي في ذكرى إحراق المسجد الأقصى عام 1969 لنعيد للذاكرة جرائم العدو الصهيوني، ووفاء بالعهد لأرواح شهدائنا، وتمسكنا بخيار البندقية كخيار استراتيجي".

قتلت مستوطنة إسرائيلية، الإثنين، في عملية إطلاق نار بالخليل بالضفة الغربية المحتلة، بحسب ما ذكر موقع سكاي نيوز عربية.

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية، في وقت سابق، إنها تعالج شخصين أصيبا بأعيرة نارية بالقرب من مدينة الخليل بالضفة وإنهما في حالة خطيرة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنباء عن إطلاق نار في المنطقة دون الإدلاء بتفاصيل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن فلسطينيا واحدا أو عدة فلسطينيين مشتبه بهم أطلقوا النار على رجل وامرأة من مركبة عابرة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن مركبة مسرعة أطلقت النار تجاه مركبة للمستوطنين قرب مستوطنة كريات أربع، وأصيب مستوطنين بجراح خطيرة، حيث تم إجلاء المصابين إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.