الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بعد استقالة مجلس الزمالك.. قرار عاجل من "الشباب والرياضة" بشأن إدارة شئون النادي

مقر نادي الزمالك
مقر نادي الزمالك بمنطقة ميت عقبة في الجيزة

أكدت وزارة الشباب والرياضة، عزمها تكليف مدير تنفيذي ومدير مالي ومدير للنشاط الرياضي في نادي الزمالك، وتشكيل لجنة منهم مجتمعين؛ لتسيير شئون النادي إلى حين انعقاد أقرب جمعية عمومية خلال الأشهر القليلة المقبلة، والمتضمن جدول أعمالها بندًا لانتخاب مجلس إدارة لدورة انتخابية جديدة، وفق أحكام قانون الرياضة المصرية رقم 71 لسنة 2017، على أن تتولى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة الإدارية المختصة إعمال شئونها في تنفيذ ذلك، وفق ما هو متبع قانونًا.

 

 قرار عاجل من الشباب والرياضة بشأن إدارة شئون النادي

 

وذكرت الوزارة - في بيان لتوضيح موقفها بشأن نادي الزمالك بعد استقالة مجلس إدارة النادي وعدد من المسؤولين التنفيذيين- أن ذلك يأتي في ضوء الاستقالة التي تقدم بها مجلس إدارة نادي الزمالك من إدارة شئون النادي، وبالإشارة إلى الاعتذارات التي تقدم بها كل من المدير التنفيذي والمدير المالي ومدير النشاط الرياضي بنادي الزمالك وعودتهم إلى مناصبهم السابقة بالنادي، بعد أدائهم مهامهم منذ توليهم تلك المسئوليات وحتى تقديمهم تلك الاعتذارات.

قد يهمك أيضا:

وأشارت إلى أن المجلس تحمل مسئوليته الكاملة عن إدارة واحدة من أكبر المؤسسات الرياضية في مصر، وذلك بعدما تولى المسئولية على مدار السنوات الماضية، ومنذ انتخابه في بداية الدورة الانتخابية الحالية 2021 - 2025 وحتى الآن.

وأضافت أن تلك الاستقالات والاعتذارات سواء من أعضاء المجلس أو التنفيذيين هي نابعة بالأساس من تلقاء أنفسهم، وحرصًا منهم على الصالح العام للنادي.

كما أكدت وزارة الشباب والرياضة أن حرصًا منها على الحفاظ على النادي وتحقيق الاستقرار الإداري لتك المؤسسة الرياضية العريقة، فقد سارعت في البدء بوضع التصور المتضمن خارطة الطريق في ضوء اللوائح والقوانين المنظمة؛ للبدء في تنفيذ كافة الإجراءات والضوابط القانونية للمسار الانتخابي للنادي، وفقًا للتوقيتات المحددة والمقررة في النظم القانونية واللائحية المنظمة لهذا الشأن.

وأهابت الوزارة بالجميع عدم الانسياق خلف الأخبار غير الموثوقة، والتي قد تحمل اجتهادات أو معلومات غير صحيحة، وأن المصدر الوحيد التي تصدر عنه الأخبار الرسمية للوزارة هو المكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لها.