الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

حسين لبيب يوضح موقفه من الترشح لانتخابات رئاسة مجلس إدارة الزمالك

حسين لبيب
حسين لبيب

أعلن حسين لبيب؛ رئيس نادي الزمالك السابق نيته الترشح في انتخابات مجلس إدارة النادي المقبلة وذلك بعد الاستقالة الجماعية لمجلس الإدارة الحالي.

وقال لبيب خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اللائحة تقول إنه في حالة استقالة مجلس إدارة النادي يقوم ثلاثة بتسيير الأعمال لحين انعقاد أقرب جمعية عمومية والقانون يقول إن أي انتخابات يجب أن تعقد خلال 45 إلى 60 يوم".

وأضاف: "الوزارة تحاول أن تقوم بكل شيء من اجل مصلحة النادي لأن البعض يقول إن الوزارة تتقاعس؛ اليوم يجب أن يفهم الجميع أن جماهير الزمالك تمثل رقم عالي والجميع يشعر بالقلق على النادي وأنا على ثقة أن وزير الرياضة مع المجموعة القانونية بالوزارة تتابع الحل الأمثل للموقف الحالي".

وتابع: "لا يمكن أن تعقد الانتخابات مباشرة ولابد أن تقوم لجنة ثلاثية مكونة من المدير التنفيذي ومدير النشاط الرياضي ومدير النادي لإدارة النادي حتى انعقاد الانتخابات؛ الزمالك يمر بلحظة فارقة وأنا أو جميع رموز النادي كلنا تكاتفنا على أساس أن مسار النادي لم يكن جيد".

وواصل: "أي شخص وليس أنا فقط؛ أي شخص من أبناء النادي؛ كلنا يشرفنا أن نخدم نادي الزمالك سواء داخل المسؤولية أو خارجها؛ لم يتأثر أحد منا عن النادي ربما مرت فترة بمشكلات كثيرة في النادي ولكن لابد أن نتكاتف جميعا؛ الفترة الحالية حرجة والجمهور يتوقع أن يقف أبناء النادي مع النادي".

وعن خطته لمواجهة أزمات النادي المالية حال نجاحه في الانتخابات قال لبيب: "جميع أندية مصر لديها مشكلات مادية؛ مديونات نادي الزمالك تصل إلى مليار ونصف إلى مليار و500 ألف؛ بند الغرامات الدولية هناك متخصصين سوف يتعاملون معه وهناك ملف الديون السيادية أيضا".

وأوضح: "نتحدث عن تراكمات من 20-25 سنة ولن تحل في وقت واحد؛ جلسنا ولدينا تصور لحل هذه الأزمة؛ ما أؤكده لو أنا غير موجود سوف نمنح ما لدينا لمجلس الإدارة الجديد شرط أن نثق أنهم سوف يقومون بتصحيح الأمور ولا نحل المشكلة لتكرارها".

واختتم: "هناك مخطط لتسديد الديون؛ أكبر ديون لدينا هي الديون السيادية؛ الضرائب تطلب مبلغ كبير للغاية والمبلغ يزيد عن 900 مليون جنيه؛ هناك أيضا مديونيات لدى الاتحادات الرياضة المختلفة؛ الزمالك مدين بمبالغ كبيرة ويحق لهم المطالبة بها ويمكن أن نقوم بجدولتها؛ يجب أن يكون هناك تفاهم للوصول إلى الفائدة المشتركة".